مراسلون

إصدار طابع بريدي بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة

أشرف وزير الشؤون الدينية والأوقاف يوسف بلمهدي، رفقة وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، على إصدار طابع بريدي خاص بمناسبة اليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة.

وفي كلمته خلال فعاليات الاحتفال باليوم الوطني لذوي الاحتياجات الخاصة، التي جرت بالمدرسة الوطنية لتكوين وتحسين مستوى إطارات إدارة الشؤون الدينية والأوقاف، بالعاصمة، قال بلمهدي إن “هذا اليوم يتم فيه التأريخ لجعل هذه المحطة بصمة في تاريخ الجزائر بإصدار طابع بريدي خاص بهذه المناسبة”.

وكشف الوزير بلمهدي أن قطاعه يعمل مع المختصين في علم الإشارة لإنجاز مصحف الإشارة، قائلا إنه مشروع صعب وكبير لتمكين ذوي الهمم من فهم كتاب الله.

وأضاف “ذوي الهمم العليا خدموا الدين ونحن نسعى لنوفر لهم الوسط المساعد لذلك، ولا يمكن أن نقصي ذوي الهمم من المجتمع وخاصة المجال الديني لما لهم من عزيمة للإبداع”.

وأكد بلمهدي أن خدمة كتاب الله “شرف عظيم”، مشيرا إلى أن هذا الشرف يزداد عندما تكون الخدمة واصلة لفئة لم يسعفها ما أتاها الله لقراءة كتابه.

وتابع: “نفخر بكتابة المصحف بالبرايل وتوزيعه مجانا بأمر من رئيس الجمهورية، وعندما وزع المصحف شهد به القاصي والداني من كل دول العالم بأنه إنجاز عظيم لم يسبق له مثيل”.

من جهته، أكد وزير البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية كريم بيبي تريكي، أن الطابع البريدي “محاكي ومرافق لأهم الأحداث والمحطات والمناسبات التي تشهدها بلادنا”.

وأضاف في كلمته بالمناسبة: “إطلاق طابع بريدي لمصحف الجزائر بطريقة برايل بأمر من رئيس الجمهورية، ونحن نتشرف بإطلاق هذا الطابع البريدي ضمن البرنامج السنوي للقطاع”.

وفي السياق ذاته، أوضحت مديرة الطوابع البريدية بمؤسسة بريد الجزائر سهام بوعزارة، أن إصدار الطابع البريدي الجزائري لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة كان منذ سنوات منها آخر إصدار في سنة 2023 بعنوان “تسهيل وصول أشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة”.

وقالت بوعزارة، إن مؤسسة البريد تُصدر اليوم طابعين بريديين يحملان صورة مصحف الجزائر بالبرايل، كاشفة أن الطابع سيصدر في 200 ألف نسخة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى