دوليّة

سلطات كوريا الجنوبية وأميركا تجريان مناورات “درع الحرية” الشهر المقبل لمواجهة “تهديدات” بيونغ يانغ

أعلنت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية، أنّ “كوريا الجنوبية والولايات المتحدة الأميركية ستجريان التدريبات العسكرية المشتركة لفصل الربيع في الشهر المقبل، في إطار “سيناريوهات واقعية” تحاكي التهديدات النووية وغيرها من التهديدات التي تمثلها كوريا الشمالية”، وفق ما نقلت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية.

وفي إحاطة أمام لجنة الدفاع البرلمانية في الجمعية الوطنية، ذكرت الوزارة أن “مناورات درع الحرية ستستمر لمدة 11 يومًا دون انقطاع، إلى جانب تدريبات ميدانية واسعة النطاق في نفس الفترة، بما في ذلك تدريبات الإنزال البرمائي في سانغ يونغ. ومن المقرر أن يسبقها أيضا تدريبات لمدة 4 أيام على إدارة الأزمات”.

وأوضحت أنّ “التدريبات تهدف إلى ضمان قدرات إدارة الأزمات المشتركة للحلفاء لردع الحرب ونزع فتيل أي أزمة أمنية، وممارسة قيادة العمليات وإجراءات تنفيذ الحرب في هيكل دفاعي مشترك”.

ويخطط الجانبان لتطبيق “سيناريوهات واقعية”، تحاكي “التهديدات والتحديات المحتملة من القوات الاحتياطية لكوريا الشمالية، بناء على الدروس المستفادة من الحرب الجارية في أوكرانيا”، وفقا للوزارة.

وأشارت الوزارة إلى أنه “لا يزال هناك احتمال أن تجري بيونغ يانغ ما سيكون تجربتها النووية السابعة، حيث يركز النظام على تطوير قدراته النووية وتطوير التقنيات ذات الصلة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى