دوليّة

وزير الدولة البريطاني للشؤون الأمنية يحذر من أن كرة القدم قد تستخدم لإخفاء التهديد الروسي

حذر وزير الدولة لشؤون الأمن في ​بريطانيا​ بن والاس في مقابلة خاصة مع صحيفة “ديلي تلغراف” من أن نجاح منتخب ​كرة القدم​ البريطاني في بطولة كأس العالم يجب أن لا يخفي حقيقة أن ​روسيا​ ضالعة في فعل “جريمة وتجسس” في بريطانيا. ويأتي تحذير والاس لعشاق كرة القدم البريطانيين بأن لا ينسوا التهديد الذي تمثله ​موسكو​ لبلادهم في وقت يستعد منتخبها لمواجهة ​السويد​ في مباراة حاسمة في دور الثمانية في البطولة المقامة في روسيا.

ونقلت الصحيفة عن والاس قوله “إنها مسابقة كرة قدم. أنا لا أضاهي بين مسابقة رياضية وسياسة خارجية لبلد وقيمه. لكن ما زلنا نتعامل مع اعتداء على ناس وشركات غربية وجرائم إلكترونية “سايبرية” وتجسس إلكتروني في كل يوم”. أضاف “لنخلص القول : ما زالت روسيا تتربع في القرم، وما زلنا نتعامل مع تبعات محاولة جريمة قتل في بريطانيا”.

وأشار والاس إلى أنه طفح الكيل في بريطانيا بشأن ما حدث في سولزبري “ولن ينتهي الأمر لأننا أبعدنا بعض الدبلوماسيين بل سينتهي عندما تدرك روسيا أن من مصلحتها إتباع قواعد القانون”. مشيرا إلى حادث التسمم بغاز الأعصاب في سولزبري هذا الأسبوع، “ما رأيناه كان نتيجة لمحاولة ارتكاب جريمة متهورة في آذار. ماذا فعل الضحيتان الأخيران لروسيا ليعانيا بهذه الطريقة؟ كنا محظوظين في أن المئات لم يدخلوا إلى المستشفى بسبب الحادث”.

وقد امتدح والاس في المقابلة التزام ​الحكومة البريطانية​ بالسياسية الدفاعية قبيل قمة ​حلف شمال الأطلسي​ “ناتو” التي ستعقد في ​بروكسل​ الأسبوع المقبل قائلا “لدينا بعض من أفضل ​القوات​ المسلحة في العالم”. وشدد على القول “نحتاج إلى دفاع حديث في القرن الواحد والعشرين يتناسب مع التهديد ‘الذي نواجهه’، فالقضية ليست قضية مال، بل هل لدينا دفاع مناسب لمواجهة التهديد الحديث؟”.

وقلل والاس من أمر تهديدات ترامب المتكررة بسحب ​الولايات المتحدة​ من حلف ​الناتو​ قائلا “إن الأمريكيين الذين ألتقيهم وأتحدث معهم دائما متمسكون تماما بأهمية الناتو”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى