مراسلون

قوجيل يترأس اجتماعا تنسيقيا لنواب البرلمان الإفريقي

ترأس رئيس مجلس الأمة، صالح ڨوجيل بمقر المجلس، اجتماعا تنسيقيا تحضيرا لمشاركة وفد برلماني مشترك فيما بين غرفتي البرلمان، في اجتماعات الدورة الاستثنائية للفترة التشريعية السادسة للبرلمان الإفريقي.

وحسب بيان للمجلس، من المزمع انعقاد الدورة الاستثنائية في الفترة ما بين 20 و27 مارس الجاري، بمدينة ميدراند بجمهورية جنوب إفريقيا.

وشكّل الاجتماع التنسيقي الذي عرف حضور الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، سانحة هنأ فيها صالح قوجيل، البرلمان الجزائري بغرفتيه على انتخاب الجزائر في منصب نائب رئيس اللجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني الدولي عن المجموعة الإفريقية، ممثلة في أحمد خرشي، نائب رئيس مجلس الأمة، وذلك تقديرا لفاعلية التمثيل البرلماني الجزائري، وتفانيه في إسماع صوت شعوب القارة على مستوى أكبر منظمة برلمانية عالمية.

وشدد رئيس مجلس الأمة، على الأهمية التي توليها الدبلوماسية البرلمانية الوطنية للدفاع عن مصالح الشعوب الإفريقية، في ظل تحولات وتحديات دولية جسيمة، وذلك تماشيا مع الحرص الشديد لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على تكريس الانتماء الإفريقي للجزائر مصيرا وامتدادا، وتعزيز أولوية العمق الإفريقي في شراكاتها وسياساتها.

كما أبرز رئيس مجلس الأمة أهمية العمل ومضاعفة الجهود للارتقاء بأساليب وطرائق عمل هذه الهيئة البرلمانية القارية، إلى مستوى تطلعات وأمال الشعوب الإفريقية والنأي بالبرلمان الإفريقي عن كل الأساليب التي من شأنها التشويش على أجنداته وتعطيل تحقيق أهدافه وإرباك حسن سير أعماله.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى