جزائريّة

الفريق أول شنقريحة يشرف على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية “زوبعة الهقار 2024”

أشرف رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, الفريق أول السعيد شنقريحة, بالناحية العسكرية السادسة, على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية “زوبعة الهقار 2024”, حسب ما أورده بيان لوزارة الدفاع الوطني.

وأوضح المصدر ذاته أنه “خلال اليوم الثاني والأخير من زيارته إلى الناحية العسكرية السادسة, أشرف السيد الفريق أول السعيد شنقريحة, رئيس أركان الجيش الوطني الشعبي, اليوم الثلاثاء 27 فبراير 2024, على تنفيذ تمرين تكتيكي بالذخيرة الحية +زوبعة الهقار 2024+, وهو التمرين الذي قامت بتنفيذه وحدات من القطاع العملياتي برج باجي مختار مدعومة بوحدات من مختلف الأسلحة”.

وأشار المصدر ذاته إلى أنه و”في البداية, استمع السيد الفريق أول إلى عرضين قدمهما كل من قائد الناحية العسكرية السادسة وقائد القطاع العملياتي برج باجي مختار, حول الفكرة العامة ومراحل تنفيذ هذا التمرين التكتيكي والأهداف المرجوة منه”.

بعد ذلك –يتابع البيان– و”بميدان الرمي والمناورات للقطاع, تابع السيد الفريق أول بعين المكان, رفقة اللواء محمد عجرود, قائد الناحية العسكرية السادسة مجريات الأعمال القتالية التي قامت بتنفيذها الوحدات المقحمة, وهي الأعمال التي اتسمت باحترافية عالية في جميع مراحلها وبمستوى تكتيكي وعملياتي راقي”.

ويعكس هذا المستوى –مثلما لفت إليه نفس المصدر– “القدرات القتالية العالية للأطقم والقادة في كافة المستويات, خاصة ما تعلق منها بالاستغلال الأمثل للميدان والتنسيق عالي المستوى بين مختلف الوحدات المشاركة, ناهيك عن الكفاءة العالية للإطارات في مجال تركيب وإدارة مختلف الأعمال القتالية ومهارة وقدرة الأفراد على التحكم في استعمال مختلف منظومات الأسلحة والتجهيزات المخصصة, وهو ما أسهم في تحقيق نتائج جد مرضية جسدتها دقة الرمايات بمختلف الأسلحة واحترام الخطط الموضوعة والالتزام بالتوقيتات المقررة”.

كما أشار البيان إلى أن هذا التمرين “تخللته كذلك عملية إبرار لمفرزة من القوات الخاصة باستعمال المروحيات تحت حماية المروحيات المقاتلة, إضافة إلى عملية إنزال مظلي في عمق العدو, بمهمة تدمير قوات عدو غير تقليدي, كما شهد التمرين عملية تزويد الطائرات المقاتلة بالوقود جوا”.

وقد عكست هذه الأعمال القتالية التي قامت بتنفيذها الوحدات المقحمة “الاحترافية والمستوى العالي والمتقدم  للتدريب والتحضير القتاليين في مختلف وحدات الجيش الوطني الشعبي”, وفقا لذات البيان.

وفي الختام, التقى السيد الفريق أول بإطارات وأفراد الوحدات المشاركة في هذا التمرين التكتيكي, الذي “كلل بالنجاح التام على كافة المستويات التخطيطية والتحضيرية والتنفيذية”, وهو النجاح الذي “ترجم بصدق مستوى تحضير الإطارات والأفراد وجسد مدى توفر الكفاءات والمهارات العالية للقادة والأركانات”.

كما “حرص السيد الفريق أول على تهنئة إطارات وأفراد الوحدات المشاركة على الجهود التي بذلوها طوال مراحل تحضير وتنفيذ التمرين”, مؤكدا “حرصه الشديد على مواصلة بذل قصارى الجهود الكفيلة بالترقية المستمرة والتطوير المطرد لكافة مكونات الجيش الوطني الشعبي”.

وإثر ذلك، قام السيد الفريق أول بتفتيش وحدات القطاع العملياتي برج باجي مختار وكذا الوحدات الأخرى المشاركة في هذا التمرين, مثلما تضمنه المصدر ذاته.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى