مراسلون

140 شخصا في الحجر الصحي بعد تفشي مرض غريب على متن سفينة

بعد أن غادرت السفينة السياحية MS Queen Victoria في 11 جانفي. أصيب 139 شخصاً بالمرض إثر وباء التهاب المعدة والأمعاء. حسبما أفادت قناة CNN الأمريكية يوم الخميس.

وفي المجمل، من بين 2791 شخصًا كانوا على متن السفينة. ظهرت أعراض مثل الإسهال والقيء على 123 راكبًا و16 من أفراد الطاقم.

وبحسب بيان صحفي أرسلته مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). وهي وكالة الصحة الفيدرالية الأمريكية، فإن أصل الوباء لا يزال مجهولا في الوقت الحالي.

وقال كونارد كروز لاين، مالك السفينة: “أبلغ عدد صغير من الركاب عن أعراض أمراض الجهاز الهضمي. على متن السفينة كوين فيكتوريا. قامت الشركة على الفور بتفعيل بروتوكولات الصحة والسلامة المعززة”.

وكان من المقرر أن تغادر الملكة فيكتوريا في 11 جانفي من ساوثهامبتون بإنجلترا، لتتوقف عدة مرات. بما في ذلك محطة في سان فرانسيسكو، قبل إنهاء رحلتها البحرية في هونولولو (هاواي) في 12 فيفري.

للتعامل مع تفشي المرض، قرر خط الرحلات البحرية عزل الركاب وأفراد الطاقم الذين تظهر عليهم الأعراض.

وقال مركز السيطرة على الأمراض إنه تم أيضًا زيادة إجراءات التنظيف والتطهير. وفقًا لخطة الوقاية من تفشي المرض والاستجابة له على متن السفينة.

ويواصل برنامج الحجر الصحي للسفن الذي أنشأه مركز السيطرة على الأمراض مراقبة تطور الوباء عن بعد. ولا سيما من خلال مراقبة الامتثال لإجراءات الصرف الصحي للسفينة والاستجابة لها. حسبما توضح شبكة ABC News.

وبحسب القناة التليفزيونية الأمريكية، فإن هذا هو الوباء الثاني الذي يحدث خلال رحلة بحرية. وتبلغ عنه مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها منذ بداية العام. في الشهر الماضي. أُعلن بالفعل عن إصابة 100 شخص، من بينهم 92 راكبًا وثمانية من أفراد الطاقم. بالمرض خلال رحلة Celebrity Cruises Celebrity Constellation البحرية. التي جرت في الفترة من 3 إلى 12 جانفي. حيث أصيب الركاب بفيروس نوروفيروس شديد العدوى والمسؤول عن التهاب المعدة والأمعاء الحاد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى