مراسلون

قرار إيقاف التمويل للأونروا “أمر خطير يؤزم الوضع في غزة”

قال رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان إلى الأمم المتحدة، هيثم أبو سعيد، يوم الجمعة، إن قرار عدة دول وقف التمويل لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) “أمر خطير يؤزم الوضع في قطاع غزة” الذي يواجه عدوانا صهيونيا وحشيا منذ السابع من أكتوبر الفارط.

و أضاف أبو سعيد, في تصريحات صحفية, أن “ما قامت به العديد من الدول الغربية, بإيقاف التمويل للأونروا, يعد أمرا خطيرا يزيد من تفاقم الأزمة الإنسانية في قطاع غزة”, معربا عن أمله في أن تعدل هذه الدول عن قراراتها.

و شدد المسؤول على “ضرورة معالجة الوضع المزري في قطاع غزة, والذي ترتبت عليه الكثير من الأعباء الإنسانية والطبية وغيرها, فهناك العديد من الأمراض التي بدأت تطفو على السطح وهناك معطيات عن مجاعة كبرى بدأت تحيط المجتمع الفلسطيني وهو أمر يندرج ضمن الإبادة الجماعية المقصودة للشعب الفلسطيني”.

و كانت العديد من الدول الغربية أعلنت تعليق تمويلها لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة, وذلك غداة اتهامات مزعومة غير مدعمة بإثباتات, وجهها الكيان الصهيوني لبعض موظفي الوكالة, ب “الضلوع” في عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية في السابع من أكتوبر الماضي.

و جاءت مزاعم الكيان الصهيوني بعد ساعات قليلة من إعلان محكمة العدل الدولية رفضها مطالب الكيان الصهيوني بإسقاط دعوى الإبادة الجماعية في قطاع غزة التي رفعتها ضده جنوب إفريقيا, وحكمت مؤقتا بإلزام الكيان المحتل بتدابير لوقف الإبادة وإدخال المساعدات الإنسانية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى