مراسلون

فرنسا تمنح تأشيرات ذات أطول مدة صلاحية

توفر فرنسا تأشيرات ذات أطول مدة صلاحية للمواطنين الروس، وفقًا لمنظمي الرحلات السياحية الروس. بالإضافة إلى ذلك، تتم معالجة الطلبات خلال أسبوعين ونصف فقط.

لكن المشكلة في القنصلية هي تحديد الموعد، وهو أمر صعب للغاية. وعلى الرغم من العقبات، فإن 11% من جميع طلبات التأشيرة المقدمة في روسيا في عام 2023. تم تقديمها في القنصليات الفرنسية، التي تحتل المرتبة الثانية من حيث معظم طلبات التأشيرة الواردة، بعد الصين مباشرة.

من جانب آخر، صرحت مديرة تطوير شركة “Turtrans-Voyage” إيرينا جوساكوفا لوكالة إنترفاكس. بأن 70 في المائة من سائحي الشركة حصلوا على تأشيرات دخول متعددة من المجر.

وقالت إيرينا جوساكوفا من شركة الرحلات السياحية Turtrans-Voyage ” بشكل عام. هناك عدد قليل من حالات الرفض في وجهاتنا. عند إصدار تأشيرات شنغن لجولة منظمة، لا تزيد عن واحد في المائة. إذا قدم السائح وثائق كافية، فلا داعي للخوف من ذلك”.

على الرغم من أن اليونان لديها معدل إصدار مرتفع وفترة معالجة تبلغ أسبوعين ونصف فقط. إلا أن اليونان تصدر تأشيرات فقط للتواريخ المطلوبة للرحلة المخططة.

يدعي اتحاد السفر أن الدولة التي تستغرق وقتًا أطول لإصدار تأشيرة شنغن في روسيا هي كرواتيا. والتي يتعين على المتقدمين لها الانتظار لمدة تصل إلى شهرين للحصول على الرد.

ومع ذلك، لا يزال الطلب على التأشيرات من هذا البلد في روسيا منخفضًا. حيث أصبحت هذه الدولة جزءًا من منطقة شنغن قبل عام واحد فقط، في 1 جانفي 2023.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى