مراسلون

تسهيل فيزا “شنغن” لمواطني هذه الدولة

أصبحت إجراءات التقديم للحصول على تأشيرة شنغن أسهل بالنسبة للمواطنين الروس. كما يدعي الاتحاد الروسي لصناعة السفر (RST)، بناءً على البيانات المقدمة من منظمي الرحلات السياحية.

تدعي RST أنه، بصرف النظر عن بعض دول منطقة شنغن التي فرضت قيودًا على المسافرين من روسيا. هناك بعض الدول الأخرى التي تصدر تأشيرات للمواطنين الروس خلال فترات أقصر. وغيرها التي لديها معدل إصدار أعلى، وبالتالي فهي أفضل تم تصويره للحصول على تأشيرة.

ويمكن الحصول على التأشيرة السويسرية بشكل أسرع، حيث يتم إصدارها في المتوسط خلال أسبوعين. عند تقديم المستندات، يجب أن تضع في اعتبارك أن السويسريين يطلبون إثبات الدفع من الفندق.

وفقًا لتقرير صادر عن وكالة سياحة الأعمال الروسية Aeroclub، فإن سويسرا هي الدولة السابعة. التي حصلت على أكبر عدد من التأشيرات المقبولة من حاملي جوازات السفر الروسية في عام 2023.

عندما يتعلق الأمر بالدول التي تصدر معظم التأشيرات للروس. تتصدر إيطاليا وإسبانيا القائمة. تصفهم RST بأنهم “الأكثر ولاءً” للسياح الروس.

في نوفمبر 2023، قامت قنصلية إسبانيا بحل المشكلات المتعلقة بتحديد المواعيد لتقديم طلب الحصول على التأشيرات.

قبل ذلك، كانت الروبوتات تستحوذ على جميع النوافذ، وتم توزيع المواعيد في أجزاء صغيرة. ولكن الآن يتم فتح المواعيد قبل شهر من موعدها، وأصبح التسجيل أسهل. أصبح من الممكن الآن تقديم المستندات على أساس أسبقية الحضور.

وتتراوح فترة الانتظار لاتخاذ قرار بشأن الطلب المقدم في هذه القنصلية في روسيا. ما بين أربعة إلى ستة أسابيع، حسبما ذكرت وكالة إنترفاكس.

وتشير إحصائيات تأشيرات شنغن إلى أن ربع التأشيرات التي حصل عليها حاملو جوازات السفر الروسية في عام 2022. قد تم إصدارها من قبل السلطات الإسبانية، أو ما يصل إلى 154,450 من أصل 603,955 تأشيرة شنغن تم إصدارها.

من ناحية أخرى، تصدر القنصلية الإيطالية قراراتها خلال 30 إلى 45 يومًا عند تقديم الطلب.

وتتراوح صلاحية التأشيرات الممنوحة في هذه القنصلية بين ثلاثة إلى ستة أشهر، وفي بعض الحالات يتم إصدار تأشيرات لمدة عام واحد أيضًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى