دوليّة

عقب ضجة معاداته للسامية… ماسك يصف نفسه باليهودي الطموح!

عرف رجل الأعمال الأمريكي إيلون ماسك نفسه خلال زيارته لمعتقل أوشفيتز بأنه “يهودي طموح”.

وقال ماسك خلال مؤتمر نظمته الجمعية اليهودية الأوروبية: “لقد نشأت وسط الكثير من اليهود، وذهبت إلى المدرسة التمهيدية العبرية – اسمي يهودي جدًا”.

وأضاف: “ذهبت إلى إسرائيل عندما كان عمري 13 عاما ومعظم أصدقائي يهود، وأحيانًا أنسى إن كنت يهوديا أم لا؟، أنا يهودي، ويهودي طموح”.

وزار ماسك معسكر الاعتقال أوشفيتز، وذلك بعد أسابيع من إثارته عاصفة من الانتقادات لتأييده نظرية مؤامرة “معاداة السامية” عبر منصته “إكس”.

وقالت الجمعية اليهودية الأوروبية إن ماسك وضع إكليلاً من الزهر وشارك في حفل تأبين خلال زيارة خاصة إلى معسكر الموت السابق إلى جانب رئيس الجمعية الحاخام مناحيم مارغولين. وأظهرت الصور ماسك في الموقع مع ابنه على كتفيه.

واتهم الإعلام الإسرائيلي ماسك، في وقت سابق بالترويج لمعاداة السامية بعد موافقته على منشور قال إن اليهود “ينشرون الكراهية ضد البيض”.

عقب ذلك اعتذر ماسك في نوفمبر الماضي عن الطريقة التي علق بها على منشور على موقع إكس تم انتقاده باعتباره يردد صدى نظرية المؤامرة بين المتعصبين للعرق الأبيض وهو ما دفع المعلنين إلى إيقاف الإعلانات مؤقتًا على المنصة، وقال حينها ماسك عن المنشور إنه يعبر عن “حقيقة فعلية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى