مراسلون

إسبانيان يحتالان على زوجين جزائريين ويسلباهما 67 ألف يورو

بدأ تحقيق الشرطة بعد تقديم شكوى إلى مركز شرطة مقاطعة أليكانتي. من قبل امرأة ادعت أنها كانت ضحية عملية احتيال مع زوجها.

فبعدما شاهد الزوجين إعلانا على إحدى شبكات التواصل الاجتماعي المعروفة يعرض الحصول على تصريح إقامة في إسبانيا. عن طريق شراء امتياز تجاري بتكلفة 50 ألف يورو، اتصل بشخص أكد ما ورد في الإعلان.

وبعد الاتفاق على تفاصيل العملية المالية، سافرت الضحية من الجزائر مع زوجها إلى أليكانتي. حيث حددا موعدا مع رجل أخذهما إلى مكتب كاتب العدل حيث وقعا على عقد وسند بيع أسهم الشركة.

وفي وقت لاحق، أجرت الضحية ثلاث تحويلات مصرفية بمبلغ إجمالي قدره 52615 يورو. ووقعت على وثائق من المفترض أنها ظهرت فيها باعتبارها صاحبة امتياز لشركة.

وبعد فترة وجيزة، تلقى عرضًا جديدًا من الرجل الذي وقعوا معه العقد والصك الذي عرض عليهم فيه راتبًا شهريًا. قدره 3500 يورو إذا اشترى امتيازًا ثانيًا بقيمة 30 ألف يورو.

وبالمثل، عرض عليهم شقة مطلة على البحر دون الحاجة إلى دفع أي إيجار.

احتيال ذكي..

ووافق الضحية، الذي اعتقد أن ما عرضوه عليه حقيقي، على شراء امتياز ثان. وسافر مرة أخرى إلى إسبانيا لتوقيع المزيد من المستندات. وقام بدفع دفعة أولية قدرها 14500 أورو، عاد بعدها مرة أخرى إلى الجزائر.

وحاول الضحايا، الاتصال بالمتهم الذي وقع معه الاوراق إلا أنه لم يرد على اتصالاتهم.

وأمام هذا الوضع، بحثت الضحية في منتديات وسائل التواصل الاجتماعي عن معلومات حول هذا الشخص. ووجدت تعليقات حول شخص قام بالاحتيال على العديد من الجزائريين وتطابقت صورته مع الرجل الذي من المفترض أنه خدعها أيضًا.

وعلى الرغم من أن الأحداث وقعت في عام 2019، إلا أن المرض والقيود المفروضة بسبب فيروس كورونا. جعلت من المستحيل عليه السفر إلى أليكانتي لتقديم شكوى، وهو ما فعلته قبل بضعة أسابيع.

في ضوء هذه الأحداث، بدأ عملاء الشرطة الوطنية المعينون في المجموعة 2 من وحدة مكافحة شبكات الهجرة وتزييف الوثائق (UCRIF). التابعة لمركز شرطة مقاطعة أليكانتي تحقيقًا. بعد الاطلاع على الوثائق التي قدمتها الضحية وبعد تنفيذ بعد فحوصات الشرطة المختلفة. تعرفوا أولاً على امرأة باعتبارها المدير الوحيد للشركة التي منحتها الضحية الامتيازين.

وتمكن العملاء أيضًا من التعرف بشكل كامل على الرجل الذي اتصلت به الضحية ووقعت العقود.

وأخيرا، أوقف الأمن امرأة ورجلا، عمرهما 33 و49 عاما، يحملان الجنسيتين الإسبانية والجزائرية. كمرتكبين مزعومين لجرائم الاحتيال وتزوير الوثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى