دوليّة

البابا يأسف “لمنطق الحرب الخاسر” في الأراضي المقدسة: قلبنا الليلة في بيت لحم

عبر البابا فرنسيس بابا الفاتيكان خلال قداس عيد الميلاد للروم الكاثوليك اليوم الأحد عن أسفه لأن رسالة السلام التي نشرها المسيح تضيع تحت وطأة “منطق الحرب الخاسر” في نفس الأرض التي ولد فيها.

وترأس البابا فرنسيس، الذي يحتفل بذكرى مرور 11 عاما على توليه البابوية، قداسا رسميا عشية عيد الميلاد في كاتدرائية القديس بطرس، وتحدث خلال عظته عن الصراع في الأراضي المقدسة.

وتابع البابا “قلبنا الليلة هو في بيت لحم، حيث لا يزال أمير السلام يتعرّض للرفض من قبل منطق الحرب الخاسر، مع هدير الأسلحة الذي يمنعه اليوم أيضا من أن يكون له موضع في العالم”.

وفي القداس البابوي الذي حضره 6500 شخص داخل كاتدرائية القديس بطرس وتابعه المزيد على الشاشات في الساحة بالخارج، قال البابا إن الرسالة الحقيقية لعيد الميلاد هي السلام والمحبة، وحث الناس على عدم الهوس بالنجاح الدنيوي “وعبادة النزعة الاستهلاكية”.

وتحدث عن نزعة بشرية عبر التاريخ تتمثل في “البحث عن القوة والعظمة الدنيوية، الشهرة والمجد، والتي تقيس كل شيء بالنجاح والنتائج والأرقام. إنه عالم مهووس بالإنجازات”.

ولفت البابا الى إنه على الرغم من أن الكثيرين قد يجدون صعوبة في الاحتفال بعيد الميلاد في “هذا العالم الذي يصدر أحكاما ولا يرحم”، يجب عليهم أن يحاولوا تذكر ما حدث في أول عيد ميلاد. واوضح “هذه الليلة يغير الحب التاريخ”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى