عربيّة

مركز الاتصال الوطني البحريني: سفيرنا لدى تل أبيب عاد إلى وطنه وسفير إسرائيل غادر إلى بلاده منذ فترة

أعلن مركز الاتصال الوطني في ​البحرين​، أنّ “سفير البحرين في ​تل أبيب​ قد عاد إلى بلاده منذ فترة، وأنّ سفير إسرائيل قد غادر البحرين أيضًا منذ فترة”، مشيرًا إلى أنّ “الطّيران المباشر بين ​مطار البحرين الدولي​ ومطار تل أبيب قد توقّف منذ عدّة أسابيع”.

وأكّد في بيان، “نهج البحرين الدّاعي إلى تعزيز الأمن والاستقرار وترسيخ السّلام في المنطقة، الّذي يتحقّق من خلال إعطاء ​الشعب الفلسطيني​ الشّقيق حقوقه المشروعة، وإيجاد حلّ عادل للقضية الفلسطينية، وصولًا لحلّ الدّولتين وفق مبادرة السّلام العربيّة، وبما يضمن حقّ الشعب الفلسطيني الشّقيق في إقامة دولته المستقلّة، وعاصمتها ​القدس​ الشّرقيّة”.

وأوضح المركز أنّ “أولويّة الجهود في هذه المرحلة، يجب أن تتركّز على حماية أرواح المدنيّين وفق القانون الإنساني الدّولي، والعمل على تأمين ممرّات إنسانيّة عاجلة لإيصال المساعدات الإغاثيّة والطبيّة إلى ​قطاع غزة​، في ظلّ الأوضاع الإنسانيّة الصّعبة في القطاع، وضرورة تجنيب المنطقة تبعات دوّامة عنف جديدة؛ والعمل على إيجاد أفق سياسي واضح للسّلام العادل والشّامل والمستدام الّذي يضمن الاستقرار والأمن للجميع”.

وكان قد أعلن مجلس النواب البحريني، في وقت سابق اليوم، أنّ السّفير الإسرائيلي في البحرين قد غادر أراضيها، فيما قرّرت البحرين عودة سفيرها من إسرائيل إلى البلاد، كما تمّ وقف العلاقات الاقتصاديّة مع إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى