دوليّة

السلطات الأميركية أعلنت اتفاقا مع الهند ينهي آخر نزاع بين البلدين في منظمة التجارة العالمية

أعلنت المسؤولة عن الملف التّجاري في ​البيت الأبيض​، كاثرين تاي، الاتفاق مع ​الهند​ على حلّ آخر نزاع بين البلدين في ​منظمة التجارة العالمية​، وذلك في الوقت الّذي التقى فيه الرّئيس الأميركي ​جو بايدن​، برئيس الوزراء الهندي ماريندرا مودي عشيّة قمة ​مجموعة العشرين​.

وأوضحت أنّ “الاتفاق يحلّ النّزاع المتبقّي منذ فترة طويلة، ويفتح فصلًا جديدًا من التّعاون الثّنائي الّذي سيعمّق العلاقات التّجاريّة بين ​الولايات المتحدة الأميركية​ والهند”.

وفي إطار الاتّفاق، وافقت الهند على تخفيض الرّسوم الجمركيّة على بعض المنتجات الأميركيّة، مثل الديك الرومي والبط المجمّد، إلى جانب التّوت الأزرق الطّازج والتّوت البرّي. وشدّدت تاي على أنّ هذه التّخفيضات الجمركيّة ستعزّز الفرص الاقتصاديّة للمنتجين الأميركيّين في “سوق أساسية”.

وكان البلدان قد اتّفقا في حزيران الماضي، على إنهاء ستّة نزاعات بينهما أمام منظمة التجارة العالمية، كما وافقت الهند على خفض التّعرفات الجمركيّة على بعض المنتجات الأميركيّة مثل الحمّص والعدس. وكان النّزاع الأخير بين البلدين يتعلّق بالدّواجن، وعلى وجه الخصوص بقيود فرضتها الهند على استيراد بعض المنتجات الزّراعيّة من الولايات المتّحدة، بسبب مخاوف من إنفلونزا الطيور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى