دوليّة

مقتل 3 وفقدان 3 في فيضانات شديدة وسط إسبانيا

اعلنت السلطات الإسبانية إن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا وفُقد ثلاثة مع تسبب أمطار غزيرة في فيضانات شديدة وسط إسبانيا مما أدى إلى إغلاق طرق وخطوط قطارات أنفاق وسكك قطارات فائقة السرعة.

وذكرت خدمات الطوارئ إنه جرى إرسال طائرات هليكوبتر لإنقاذ أشخاص احتموا بأسطح منازلهم في منطقة طليطلة التي تبعد نحو 50 كيلومترا جنوب غربي مدريد.

وتسببت الأمطار الغزيرة المفاجئة التي استمرت منذ أمس الأحد حتى وقت مبكر اليوم الاثنين في تحويل الشوارع إلى أنهار من الوحل جرفت سيارات وحاويات قمامة في مناطق مدريد وقشتالة لا مانشا وقطالونيا وبلنسية. وتساقطت ثلوج أيضا في مناطق كثيرة.

وقتل شخصان في المنطقة الريفية المحيطة بطليطلة وسط البلاد حيث سجلت هيئة الأرصاد الجوية الإسبانية مستوى قياسيا من الأمطار بلغ 90 لترا لكل متر مربع أمس الأحد. وقالت الشرطة إن أحد القتلى شاب حوصر في مصعد امتلأ بالماء، بينما كان آخر داخل سيارة عندما غمرتها المياه. وثالث القتلى رجل (50 عاما) أُبلغ عن فقدانه قبل العثور على جثته بعد الظهر طافية في نهر بالقرب من منزله في بلدة كامارينا.

واوضحت خدمات الطوارئ إنها تعاملت في منطقة مدريد مع نحو 1200 حادث الليلة الماضية وإن رجال الإطفاء والشرطة يبحثون عن رجل في منطقة ألديا ديل فريسنو النائية الواقعة جنوب غربي مدريد. وفُقد الرجل وابنه عندما سقطت سيارتهما في نهر البيرتشي بعد تسبب فيضان مفاجئ في حدوث انهيار.

وقالت خدمات الطوارئ في مدريد “أنقذنا الابن بعدما تسلق إحدى الأشجار”.

وتبحث فرق الإنقاذ أيضا عن امرأة اختفت في ظروف مماثلة قرب طليطلة ورجل يبلغ من العمر 84 عاما جرفته المياه والوحل في فيلامانتا غربي مدريد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى