دوليّة

حرائق الغابات متواصلة لليوم الثالث على التوالي في شمال شرقي اليونان

تواصلت الحرائق في شمال شرقي اليونان، بالقرب من مدينة أليكساندروبوليس الساحلية لليوم الثالث على التوالي، في حين اندلع حريق آخر في شمال أتيكا.

ويكافح رجال الإطفاء النيران في أماكن متفرقة من المنطقة، ساعين إلى منع وصولها إلى متنزّه داديا، الذي تعرّض، العام الماضي، لأضرار جسيمة، جرّاء حرائق الغابات، ويشارك في إخماد النيران 200 من عناصر الإطفاء، على الأقلّ، تدعمهم 17 قاذفة مياه، ومتطوعون وشُرطيون.

ونقل 7 من عناصر الإطفاء، وأحد المتطوعين، المصابين إلى المستشفى؛ لتلقّي العلاج.

وجرى إخلاء نحو 10 بلدات، خلال عطلة نهاية الأسبوع، وحضّت سلطات الحماية المدنية السكّان على البقاء في منازلهم بسبب الدخان. وأعلنت السلطات حالة الطوارئ في المنطقة.

والاثنين، اندلع حريق غابات كبير آخر في جزيرة بيوتيا، شمال أتيكا. وأمرت السلطات بإخلاء السياح الموجودين في شاطئ قريب، وتدخّل في الموقع نحو 46 من عناصر الإطفاء تؤازرهم 3 طائرات.

وحذّرت سلطات الحماية المدنية، من خطر نشوب حريق ضخم في منطقة العاصمة أثينا، ومناطق أخرى في جنوب اليونان.

ومن المتوقع أن تستمرّ في اليونان، حتى الجمعة، الأحوال الجوية شديدة الحرارة والجافّة، والتي تزيد من مخاطر اندلاع الحرائق.

واندلع حريق، في 18 تموز، أجّجته رياح عاتية، وأتى خلال 10 أيام على نحو 17.770 هكتاراً في جنوب جزيرة رودس، الواقعة في بحر إيجه (جنوب شرق)، وجرى إجلاء 20 ألف شخص، معظمهم من السياح.

وفي أواخر تموز، شهدت البلاد أكبر موجة حرّ، لهذا الشهر من كل عام، تجاوزت الحرارة خلالها 40 درجة مئوية في عدد من الأماكن، وفقاً لـ”مرصد أثينا الوطني”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى