نشرة الأسرار

أبناء مسؤولين كبار في الدولة متهمون في الملف … مصالح الامن البريطانية تعتقل ثلاث متهمين بريطانيين و تفتح تحقيق في فساد مالي كبير و خطير يتعلق بشركة سونطراك الجزائرية …

حسب مصدر مطلع فان مكتب مكافحة النصب و الاحتيال  ( SFO ) و بعد القاء القبض على ثلاثة متهمين بريطانيين في أولى عمليات التفتيش التي نفذها ضباط المكتب بتاريخ 11 جانفي 2023 بالتنسيق مع الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة و مصالح الشرطة المحلية بتهم تتعلق بفساد كبير و خطير مرتبط بنشاط مشبوه في قطاع الطاقة اين يجري التحقيق حول صفقات مشبوهة و تقديم رشاوي لمسؤولين و ابناء مسؤولين سامين في الدولة الجزائرية بالاضافة الى اطارات سامية في قطاع الطاقة .

و حسب المصدر فان التحقيق الجنائي الذي باشرته الوكالة البريطانية المختصة يرتبط بنشاط مشبوه قام به المتهمون الثلاثة الذين تم توقيفهم لحد الساعة مع ابناء مسؤولين سامين جزائريين مقابل ابرام صفقات مشبوهة في قطاع الطاقة .

و دائما حسب المصدر المطلع فان مجريات التحقيق تسير في سرية تامة بعيدا عن الاعلام نظرا لحساسية الملف الذي سيطيح برؤوس كبيرة في الجزائر و يجرها الى العدالة الدولية .

مكتب مكافحة النصب و الاحتيال البريطاني نشر عبر موقعه الرسمي بيان بخصوص الملف اين نشر انه و نظرًا لاستمرار التحقيق في اطار سري و دقيق لا يمكن تقديم أي تعليق أو معلومات أخرى في الوقت الحالي .

،،

ملف للمتابعة …..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى