عربيّة

السلطات السعودية قررت تقديم قرضا ميسرا ومنحة بقيمة 500 مليون دولار لتونس

قررت السعودية، أن “تقدم لتونس قرضا ميسرا ومنحة بقيمة 500 مليون دولار، تنفيذا لتوجيهات الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وولي عهده، الأمير محمد بن سلمان”.

وأشارت وكالة الأنباء السعودية “واس”، الى ان “وزير المال السعودي، محمد بن عبد الله الجدعان، ونظيرته التونسية، سهام البوغديري، في تونس، وقعا على اتفاقية لتقديم قرض ميسر بمبلغ 400 مليون دولار أميركي، ومذكرة تفاهم لتقديم منحة بمبلغ 100 مليون دولار”.

وأوضح الجدعان أن “توقيع الاتفاقية لتقديم القرض الميسر ومذكرة التفاهم لتقديم المنحة، يأتي تأكيدا على عمق ومتانة العلاقات الأخوية التي تربط قيادتي السعودية وتونس، واستمرارا لجهود السعودية الحثيثة ودورها الريادي في مساندة الدول العربية والإسلامية تنمويا واقتصاديا”.

ولفت إلى أن “هذا الدعم يسهم بشكل مباشر في فتح قنوات تمويلية جديدة لتونس من الدول الصديقة والشقيقة والمؤسسات المالية الإقليمية والدولية”.

يشار إلى أنه في الشهر الماضي، أبرمت تونس اتفاقا مع البنك الدولي تحصل بموجبه على قرض بقيمة 268.4 مليون دولار أميركي، من أجل تمويل مشروع الربط الكهربائي مع إيطاليا المعروف باسم “ألماد”.

وسيسهم مشروع “ألماد” في مساعدة تونس على أن تصبح مركزا إقليميا للطاقة المتجددة، من خلال ربط شبكة الطاقة التونسية بالشبكة الأوروبية الواسعة النطاق، من خلال كابل بحري بقدرة 600 ميغاوات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى