عربيّة

وزيرا خارجية السعودية وأميركا أكدا هاتفيًا التزام البلدين بإنهاء الصراع السوداني

استعرض وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان هاتفيا مع نظيره الأميركي أنتوني بلينكن توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين، وتعزيزها في مختلف المجالات

ونشرت وزارة الخارجية الأميركية في بيان لها، نقلا عن المتحدث باسم الوزارة ماثيو ميلر، أنّه “تحدث وزير الخارجية أنتوني بلينكن اليوم مع وزير خارجية السعودية فيصل بن فرحان لمناقشة مجموعة من القضايا الثنائية والإقليمية”.

وأكد بلينكن ووزير الخارجية السعودي التزام بلديهما المشترك بإنهاء الصراع المدمر في السودان، وتلبية الاحتياجات الإنسانية الملحة للشعب السوداني.

وأبدت الحكومة السودانية ترحيبا بمخرجات قمة دول جوار السودان، التي عقدت في العاصمة المصرية القاهرة، في وقت سابق، لتسوية الأزمة في السودان بصورة سلمية.

وأكدت الحكومة “حرصها على العمل مع كل الأطراف الساعية لوقف الحرب وعودة الأمن والطمأنينة لربوع السودان، وأن القوات المسلحة السودانية مستعدة لوقف العمليات العسكرية فورا، إذا التزمت قوات الدعم السريع بالتوقف عن مهاجمة المساكن والأحياء والأعيان المدنية والمرافق الحكومية وقطع الطرق وأعمال النهب، مع الالتزام بابتدار حوار سياسي فور توقف الحرب يفضي إلى تشكيل حكومة مدنية تقود البلاد خلال فترة انتقالية تنتهي بانتخابات يشارك فيها جميع السودانين”، وفقا لبيان صادر عن مجلس السيادة الانتقالي السوداني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى