عربيّة

خارجية الكويت استدعت السفيرة السويدية احتجاجا على حرق نسخة من القرآن

استدعت وزارة الخارجية الكويتية السفيرة السويدية ليزلوت أندرسون، احتجاجا على حرق نسخة من القرآن في ستوكهولم يوم عيد الأضحى.

وأعلنت الخارجية الكويتية في بيان أنه بناء على تعليمات مباشرة من وزير الخارجية الشيخ سالم العبدالله، استدعى نائب وزير الخارجية السفير الشيخ جراح جابر الأحمد الصباح، مساء الجمعة، سفيرة مملكة السويد المقيمة لدى الإمارات والمحالة إلى دولة الكويت، ليزلوت أندرسون، على خلفية قيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن في العاصمة السويدية ستوكهولم يوم الأربعاء الماضي.

واكدت الوزارة إن نائب وزير الخارجية سلم السفيرة السويدية مذكرة احتجاج رسمية تتضمن إدانة واستنكار دولة الكويت لقيام أحد المتطرفين بحرق نسخة من القرآن.

وأضافت الوزارة أنها “أعربت عن احتجاج الكويت على استمرار سماح السلطات السويدية بمنح تصاريح لحرق نسخ من القرآن الكريم”، فضلا عن مطالبتها للحكومة بضرورة تحمل مسؤولية وقف منح هذه التصاريح والتحرك الفوري لمنع تكرار هذه الإساءات، التي “تستهدف رموز ومقدسات المسلمين ومحاسبة مرتكبيها وعدم السماح لهم باستغلال مبدأ الحريات كمسوغ لارتكاب هذه الأفعال المسيئة للدين الإسلامي الحنيف”، مثلما قالت الوزارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى