دوليّة

سلطات كوريا الشمالية تقاطع المكالمات اليومية عبر خط الاتصال بين الكوريتين لليوم السادس على التوالي

أكّدت وزارة الوحدة في كوريا الجنوبية، أن سلطات كوريا الشمالية بقيَت غير مستجيبة للمكالمات الروتينية اليومية مع كوريا الجنوبية، عبر قناة الاتصال بين الكوريتين، لليوم السادس على التوالي.

وبحسب ما نقلت وكالة “يونهاب” عن الوزارة، لم يستجب الشمال للمكالمات الافتتاحية الروتينية في الساعة 9 صباحًا، ولم يرد على المكالمات الواردة من الجنوب منذ يوم الجمعة الماضي. كما لم يتم الرد على مكالمة سيئول الافتتاحية عبر خطوط اتصالات البحر الشرقي والبحر الغربي للجيش.

وتجري الكوريتان عادة مكالمتين هاتفيتين يوميًا، في الساعة التاسعة صباحا والساعة الخامسة مساء، عبر قناة مكتب الاتصال المشترك بين الكوريتين.

في تموز 2021، أعادت كوريا الشمالية الخط الساخن بين الكوريتين، بعد حوالي عام من قطعها لقناة الاتصال احتجاجا على حملات منشورات النشطاء الجنوبيين المناهضة لبيونغ يانغ.

ولم ترد كوريا الشمالية مرة أخرى على المكالمات عبر خط الاتصال في تشرين الأول من ذلك العام لمدة شهرين تقريبا، في احتجاج واضح على التدريبات العسكرية بين سيئول وواشنطن.

يأتي التعليق الأخير للخطوط الساخنة وسط توترات متصاعدة في شبه الجزيرة الكورية، في أعقاب تجارب الأسلحة التي أجرتها كوريا الشمالية مؤخرا، احتجاجا على التدريبات العسكرية المشتركة بين كوريا الجنوبية والولايات المتحدة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى