عربيّة

البخيتي: هناك تفاهم مع السعودية وسيكون الاتفاق على الهدنة قبل عيد الفطر والإمارات انسحبت من اليمن

كشف عضو المكتب السياسي في حركة “أنصار الله” محمد البخيتي، عن وجود “تفاهم مع السعودية”، مشددًا على “أنني لا استطيع الحديث عن تفاصيله”، وذلك بعد أنباء عن عزم وفد سعودي عماني التوجه إلى صنعاء الأسبوع المقبل لبحث هدنة دائمة.

وكشف، بحسب ما نقلت عنه قناة “الميادين” في حديث لها، أنّ “الامارات انسحبت من اليمن”، موضحًا “أننا لن نقبل ببقاء القوات الاماراتية، على أي شبر من أراضي اليمن”، معتبرًا أنّ “مشاركة الامارات للسعودية في العداون على اليمن، كان خطأً كبيراً وعلى الامارات أخذ العبرة والانسحاب”.

وشدد البخيتي، على أنّ “شروط تحقيق الهدنة، تختلف عن شروط تحقيق السلام”، كما أنّ “الحل الداخلي متروك لكل القوى اليمنية الفاعلة، ونوجه رسالة للمتورطين اليمنيين في العدوان عدم تفويت الفرصة”، معلنًا أنّ “أي توجه سعودي لتحقيق السلام مع اليمن، أو أي جانب آخر، نحن سنعزز الموقف السعودي”، مؤكدًا انّه “سيكون الاتفاق على الهدنة قبل عيد الفطر، بتفاهم على مرحلتين”.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة “رويترز” للأنباء، نقلًا عن مصدرين، بأنّ “وفدًا سعوديًا وعمانيًا يعتزم التوجه لصنعاء الأسبوع المقبل لبحث هدنة دائمة مع حركة أنصار الله اليمنية”، مشيروة إلى أنّ “الجهات اليمنية قد تعلن عن إتفاق هدنة قبل العيد، إذا نجحت المحادثات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى