قضايا وملفات

كيف و لماذا اعتقل عبدالرحمن سمار المدعو عبدو مالك و مسير موقع Algerie part ؟؟؟

علم فلاش ديسك من مصادر امنية ان سبب اعتقال الزميل الصحفي عبدو سمار و زملاءه بقناة بور تي في يعود الى دعوى قضائية كان قد رفعها فنان الراب المدعو عزالدين و المعروف فنيا باسم عزو حيث تقدم الى مصالح الدرك فرع باب الجديد يوم الاثنين الماضي و رفع شكوى ضد الزملاء بتهمة التشهير و الاساءة و نشر صور دون اذن منه .

و تعود القضية حسب المصدر و حسب الفنان عزو الذي اتصلنا به قبل قليل و اكد الخبر اين قال انه في شهر نوفمبر الماضي تم استضافته في بلاطو بقناة بور تيفي و خلال الحصة تقدم منه شاب لا يعرف من هو اخذ معه صورة تذكارية و كان يحلم ورقة كتب عليها ديما عقابكم كما ان هذا الشاب كان يروج للديوث المدعو امير بوخرص من داخل الاستديو و خلال تصوير الحصة .

الفنان اضاف انه و بعد الانتهاء من تصوير الحصة طلب من مخرج البرنامج حذف المقطع الذي اعتبره اساءة و عدم احترام خاصة و انه يعارض نشاط الديوث و يعتبره نشاط غير محترم بل مسيئ و ساقط .

يضيف الفنان عزو ان المخرج وعده بحذف المقطع لكن و قبل البث وجد ان الديوث امير بوخرص قد نشر الصورة و نشر معها كلام مسيئ و خادش في حق الفنان كما انه اكتشف ان الحصة قد تم بثها دون ان يتم حذف المقطع المسيئ مما دفعه الى التقدم بشكوى لدى مصالح الامن شرطة دالي ابراهيم اين تم توجيهه الى شرطة باب الزوار المختصة في مكافحة الجريمة الالكترونية و تقدم بشكوى لكنه لم يتلقى رد لحد الان .

يضيف الفنان عزو انه و بعد ان طالع عبر وسائل الاعلام خبر فتح تحقيق ضد كل من تعاون و تعامل مع الديوث بوخرص تقدم بشكوى لدى مصالح الدرك الوطني فرع باب الجديد اين تم سماعه في محضر رسمي و التكفل بقضيته بشكل رسمي و جاد .

خلال اقل من  48 ساعة تحركت مصالح الدرك و بحثت عن الصحفي عبدو سمار و من معه من اعضاء فريق الحصة و لم يتم العثور عنه لانه كان خارج الوطن اين تم اعلامه عبر زملاءه انه محل بحث و عليه ان يتصل بمصالح الدرك في اقرب الاجال و كان موقع فلاش ديسك السباق لنشر الخبر .

بعد عودته الى ارض الوطن و بعد ايام قليلة تم استدعاءه للتحقيق معه في التهم الموجهة اليه و هي تسريب معلومات و صور  و تبادل معلومات و معطيات مع الديوث المدعو امير بوخرص المتابع جنائيا باكثر من قضية و المبحوث عنه من قبل الشرطة الدولية الانتربول .

للعلم فان الديوث امير بوخرص لا يملك عنوان قار ولا وثائق ثبوتية رسمية تسمح للشرطة بتحديد مكانه بالضبط خاصة و انه كثير التنقل من بيت الى بيت و من مكان الى مكان لانه حراق بالرغم من تعاونه مع مصالح الامن الفرنسية كعميل خائن الا ان لم ولن يتحصل على اوراق الاقامة لاعتبارات قانونية سبق و ذكرناها و بالتالي فايامه باتت معدودة فوق التراب الفرنسي .

اذن اسباب اعتقال الزميل عبدو سمار و من معه هي تسريب معلومات و صور الفنان عزو و ارسالها للديوث دون علم و دون موافقة الفنان ………………. يتبع .

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى