دوليّة

زاخاروفا: بلينكن ليس لديه ما يقدمه للشعب الأميركي سوى الدعاية الرخيصة

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا أن “وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن ليس لديه ما يقدمه إلى الشعب الأميركي بشأن القضايا السياسية سوى الدعاية الرخيصة عن المحادثات في إطار اجتماع مجموعة العشرين في نيودلهي، مع وزير الخارجية سيرغي لافروف، يتحدث عن ترويج للذات ودعاية وعدم مهنية، وأنه ليس لدى الولايات المتحدة عملياً ما تقدمه”.

ووفقا لزاخاروفا، كل هذه الأسئلة لا تقلق وزارة الخارجية الأميركية، التي تهتم فقط بـ “بالصورة والعلاقات العامة وترويج الذات”. واوضحت: “إنهم يهتمون بالصورة والعلاقات العامة والترويج للذات، هم يدركون جيدا أن الشعب الأميركي منقسم الآن، لكن هناك قضايا نرى الوحدة الأميركية بشأنها. ويتساءل عما فعلته الإدارة الأميركية بالفعل في مجال العلاقات الثنائية والمشاكل التي خلقتها لنفسها، بما في ذلك ما تم فعله بشأن قضية ويلان ومصيره، وهو ما تم مع تعزيز الأمن الدولي والاستقرار الاستراتيجي؟”.

وأضافت: “إنهم يرون ما يحدث، وأن رد روسيا على التصرفات الطائشة للولايات المتحدة لا ينتظر طويلا. وبناء على ذلك، يحتاج بلينكن إلى شيء ما يقدمه للشعب الأميركي، وليس لديه ما يظهره سوى تصيد لافروف في الممرات”.

واتهمت زاخاروفا وزيرة الخارجية الأميركية باستخدام أساليب غير مهنية تهدف إلى سد الفجوة في الدبلوماسية الأميركية. وقالت: “هل يريدون العودة إلى الدبلوماسية؟ ليعودوا! إذا كانوا منخرطين في الترويج الذاتي والعلاقات العامة الرخيصة، فهذا ممكن، ولكن في الحقيقة النتيجة ستكون مناسبة مع العرض”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى