عربيّة

100 إصابة وحرق 30 منزل في الحوارة بنابلس جراء اعتداءات المستوطنين ومعاريف تتحدث عن فقدان السيطرة على النظام الأمني

اعلن مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، إن هناك أكثر من 100 إصابة بينهم 4 بجروح والبقية اختناق جراء اعتداء المستوطنين على المنازل والممتلكات في بلدة حوارة في مدينة نابلس بالضفة الغربية. وأوضح دغلس أنه تم حتى الآن تم الاعتداء على أكثر من 30 منزلاً في حوارة، بين حرق وتكسير واعتداء مباشر، وإحراق 15 سيارة، ومشطب للسيارات.

وذكر مسؤول ملف الاستيطان، أنه تم إحراق سيارتين في بورين، ومنزل وخزان مياه في عصيرة القبلية، ومشطب سيارات بالقرب من بلدة أودلا، مؤكدا أن ما يفعله المستوطنون هو حرب مشابهة لأحداث النكبة واعتداءات العصابات الإسرائيلي.

من جهته، قال المحلل العسكري لصحيفة معاريف العبرية تال ليف رام، إن “ما يحدث في حوارة هو فقدان للسيطرة على النظام الأمني”.

ونقلت الصحيفة العبرية، عن مسؤولين في الجيش الاسرائيلي قولهم: “إنه لا توجد قوات كافية في المنطقة للسيطرة على الوضع، ويقدرون أنه تم إحراق حوالي 10 منازل و20 سيارة فلسطينية من قبل المستوطنين”.

ومن جهته، قال رئيس المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد : “ميلشيات سموتريتش تقوم بحرق منازل الفلسطينيين في حوارة لنسف قرارات قمة النقب في العقبة”، مؤكدا أن هذه الحكومة تشكل خطراً على أمن إسرائيل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى