دوليّة

السلطات الكندية صادرت أصولا لملياردير روسي بقيمة 26 مليون دولار

أشارت ​الخارجية الكندية​ الى أن وزيرة الخارجية ميلاني جولي، أعلنت أن “كندا ستحتجز وتسعى إلى مصادرة 26 مليون دولار من شركة “Granite Capital Holdings Ltd” التي يملكها المليونير الروسي ​رومان أبراموفيتش​، الخاضع للعقوبات بموجب التدابير الاقتصادية الخاصة ضد روسيا”.

وأشارت الخارجية في بيان، إلى أن “​أوتاوا​ قررت لأول مرة تطبيق وضع في القانون يسمح للدولة بمصادرة أصول المواطنين الخاضعين للعقوبات، ولذلك، سيتعين على جولي اللجوء إلى المحكمة، وفي حال اتخاذ قرار إيجابي، سيتم توجيه الأموال المصادرة “لإعادة إعمار أوكرانيا”. واوضحت أن “كندا هي أول دولة بمجموعة السبع تعلن عن مثل هذا القرار، مما يدل على التزامها القوي بتقديم المساعدة لأوكرانيا”.

وكانت وزارة الخارجية الروسية قد فرضت خلال الشهر الجاري، عقوبات ضد 200 مواطن كندي، بينهم مسؤولون رفيعو المستوى وبرلمانيون.

ولفتت في بيان، الى أنه “رداً على ​العقوبات​ الشخصية التي فرضتها أوتاوا ضد مسؤولين روس وجنود وقضاة وموظفي هيئات إنفاذ القانون ونشطاء مجتمع، وعملاً بمبدأ المعاملة بالمثل، قررت موسكو منع دخول 200 مواطن كندي إلى البلاد”. وذكرت ان “من بين هؤلاء مسؤولون رفيعو المستوى، وبرلمانيون متقاعدون وحاليون، وموظفو هيئات إنفاذ القانون، وخبراء، فضلاً عن نشطاء في العديد من الهياكل والمنظمات، التي تخدم بشكل مباشر نهج رهاب الروس (الروسوفوبيا)، في نظام رئيس الوزراء ​جاستين ترودو​”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى