عربيّة

الأمن العام الأردني: إيقاف منصة “تيك توك” موقتًا بسبب استخدامها لترويج خطاب الكراهية والحض على التخريب

أعلنت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية في الأمن العام الأردني، أنّ “الوحدة وفرق الجرائم الإلكترونية تتابع ما ينشر على وسائل التواصل الاجتماعي وخصوصاً فيما يتعلّق بخطاب الكراهية والحضّ على التخريب والاعتداء على أجهزة إنفاذ القانون والممتلكات وقطع الطرق”.

وأوضحت، في بيانٍ، أنّ “الأجهزة المختصة ستحيل أيّ شخص يرتكب مثل هذه الجرائم إلى القضاء”، معلنة أنّ “منصّة “تيك توك” لم تتعاملْ مع إساءة استخدام المنصّة من قبل مستخدميها، سواء بتمجيد ونشر أعمال العنف أو دعوات الفوضى، بل وفي ترويج فيديوهات من خارج البلاد وتزويرها للتأثير على مشاعر المواطنين، وبالتالي فقد تمّ إيقاف خدماتها في البلاد مؤقتًا”.

وفي السياق، سألت مديرية الأمن العام، أنّه “هل كان الخراب وقطع الطريق في يومٍ إلا فعلٌ تأباه مروءة الرجال وأخلاقهم، فضلا عن القوانين والأعراف، لأن الأردن غايتنا وعنوان عزتنا، ولأننا من أقسم على الدفاع عن أمنه وأمن مواطنيه، فلن نرضى دون أمنه شيئاً، ومن منا ومنكم يرضى دون ذلك؟”.

وشددت على “أننا نرفض العنف والفوضى ومن يدعو لها، وسنكون مع كل الغيورين على ثرى الوطن الطهور سداً منيعاً في وجه كل باغٍ ومعتدٍ على الأرواح والأعراض والممتلكات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى