دوليّة

“سبوتنيك”: كييف صنعت صاروخا مخصصا لاستخدام “القنبلة القذرة” لتسقطه وتتهم روسيا باستخدام السلاح النووي

كشفت مصادر لوكالة “​سبوتنيك​” الروسية، أن “نظام كييف أكمل بالفعل الاستعدادات التقنية لتنفيذ استفزاز باستخدام “القنبلة القذرة”، وذلك من خلال إتمام تصنيع عبوة صاروخية فارغة سيتم ملؤها بالمواد المشعة”.

وأوضح المصدر أن “نظام كييف أكمل بالفعل الاستعدادات التقنية للاستفزاز باستخدام القنبلة القذرة، حيث أعد متخصصون من مؤسسة (يوجماش) الأوكرانية صاروخا مزيفا (أي يشبه نموذج صاروخ روسي)، من المقرر أن يتم ملؤه من قبل ​القوات الأوكرانية​ بمواد مشعة، ثم يُزعم أنه تم إسقاطه في المنطقة المحظورة ل​محطة تشيرنوبيل​ للطاقة النووية، والادعاء كذبا بأن ​القوات الروسية​ أطلقت شحنة نووية”.

وبين المصدر أنه “بعد إسقاط الصاروخ المزيف، تعتزم سلطات كييف إظهار أجزاء من نماذج وإلكترونيات لصاروخ (إسكندر) المزعوم، إلى وسائل الإعلام الغربية، من أجل إقناع الجمهور الغربي بأن روسيا مذنبة”.

وكان النائب الأول لمندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، ​دميتري بوليانسكي​، قد أعلن أمس، أن التهديد باستخدام كييف “قنبلة قذرة” مرتفع، وأنه لدى ​أوكرانيا​ القدرة على صنعها ولديها أسباب لاستخدامها، فنظام زيلينسكي يريد صداما بين روسيا و​حلف شمال الأطلسي​.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى