دوليّة

برلماني روسي اتهم زيلينسكي باقتياد الغرب إلى حرب عالمية ثالثة بعد دعواته لضرب الكرملين

اعتبر رئيس لجنة الدوما للشؤون الدولية، ليونيد سلوتسكي أن الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي يجر العالم إلى اندلاع حرب عالمية ثانية بعد دعواته لضرب الكرملين.

وذكر، في تصريح عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أنه “يدفع الدمية زيلينسكي صراحة محرّكي الدمى الغربيين إلى حرب عالمية ثالثة، حيث دعا الغرب إلى “ضرب الكرملين إذا ضربت روسيا بانكوفا (المقر الرئاسي الأوكراني) في مقابلة مع قنوات تلفزيونية كندية”.

ولفت سلوتسكي، إلى “أنني لن أطرح حتى أسئلة حول مدى كفاية الممثل الهزلي السابق (في إشارة إلى مهنة زيلينسكي السابقة)، ولكن ما مدى استعداد الغرب لضرب الكرملين وإغراق العالم في كارثة محتملة؟ أي اعتداء من جانب الدول الغربية على روسيا – قوة نووية – سوف يستتبع حتما ردا، وستكون هذه بالفعل مواجهة عسكرية حقيقية مع موسكو ستطلقها دول الناتو”.

وأشار إلى “أنني متأكد من أن الغرب يدرك ذلك جيدًا، يقول المزيد والمزيد من السياسيين بمن فيهم السياسيون الأميركيون، إنه لا ينبغي السماح بالتورط في صراع مباشر مع روسيا، وبدأت المزيد والمزيد من الانتقادات للدعم العسكري والمالي لأوكرانيا”، واصفًا دعوات زيلينسكي بأنها “عذاب ونتيجة للصدمة من الوعي القادم بالفشل الوشيك للمشروع المناهض لروسيا”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى