دوليّة

السلطات الروسية أعلنت بدء السماح بمرور الشاحنات عبر جسر القرم ابتداء من السبت

أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي، مارات خوسنولين، أنه “بحلول مساء الغد السبت، نتوقع تعزيز الدعائم الحالية في جسر القرم، وسنبدأ على الأرجح بالسماح بمرور الشاحنات”.

ووفقا له، حتى اليوم، عدد السيارات التي تعبر جسر القرم، يصل إلى 90 سيارة في الساعة، لافتًا إلى أنّ “من الجهة الفنية، سيكون الجسر جاهزا بالفعل للمرور عبر مسارين، ولكن هناك مشكلات في التفتيش. ولن نسمح للسيارات التي لم يتم فحصها بالمرور على الجسر. وأمر مهم للغاية، أن الشاحنات والحافلات الفارغة، سوف تعبر كالمعتاد. وبالنسبة للسيارات المحملة، إما أنه سيتم فحصها بالكامل، أو أنها ستنقل على متن العبّارة، أو أنها ستسلك الطريق عبر المناطق الجديدة”.

ويذكر أنه في صباح يوم 8 تشرين الأول الحالي، انفجرت شاحنة فوق جسر القرم، تسببت في اندلاع حريق بـ 7 خزانات وقود كانت في مؤخرة أحد القطارات التي تمر على الجانب الآخر من الجسر.

وأعلن جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، أن إدارة المخابرات التابعة لوزارة الدفاع الأوكرانية، هي من خطط للحادث الذي استهدف جسر القرم، بمشاركة أشخاص من أوكرانيا وجورجيا وأرمينيا.

واعتقل جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، 5 أشخاص يحملون الجنسية الروسية، و3 أشخاص من أوكرانيا وأرمينيا، لمشاركتهم في الإعداد للهجوم الإرهابي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى