دوليّة

“داعش” أعلن مسؤوليته عن التفجير بالقرب من السفارة الروسية في كابل

أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي، عن مسؤوليته عن التفجير الذي وقع بالقرب من السفارة الروسية في العاصمة الأفغانية كابل.

وفي وقت سابق، أكد وزير الخارجية الأفغاني في حكومة حركة “طالبان”، أمير خان متقي، لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أن جميع الإجراءات الضرورية للتحقيق في التفجير الإرهابي في كابل سيتم اتخاذها، معزيًا في ضحايا البعثة الروسية إثر الحادث الإرهابي الذي وقع بالقرب من السفارة الروسية في كابول، حسب بيان وزارة الخارجية الروسية.
أعلنت وزارة الخارجية الروسية، عن اتصال بين وزير الخارجية الأفغاني في حكومة حركة “طالبان”، أمير خان متقي، ووزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف.

ولفت إلى أنه “على خلفية الهجوم الإرهابي الذي وقع صباح اليوم 5 أيلول قرب القسم القنصلي بالسفارة الروسية في كابل، والذي أدى إلى مقتل اثنين من أعضاء البعثة الدبلوماسية ومواطنين أفغان، أعرب أمير خان تقي عن تعازي القيادة الأفغانية، وأكد أنه سيتم اتخاذ كل ما يلزم من تدابير للتحقيق في هذه الجريمة”.

وشدد الجانبان على أهمية اتخاذ إجراءات لتحسين الوضع الأمني ​​في منطقة السفارة الروسية، وتعزيز التعاون الثنائي في مكافحة الإرهاب الدولي.

وأعلنت وزارة الخارجية الروسية، في وقت سابق، مقتل اثنين من موظفي البعثة الدبلوماسية في سفارة روسيا لدى أفغانستان جراء انفجار في كابل.

وزير الخارجية الأفغاني أكد اتخاذ كل ما يلزم من تدابير للتحقيق

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى