دوليّة

تقرير لـ”الغارديان”: “خائن” في بيت ترامب قد يكون أبلغ عن “وثائق سرية”

أفادت مصادر متعددة قريبة من ​الرئيس الأميركي​ السابق ​دونالد ترامب​ في تصريحات لصحيفة “الغارديان” البريطانية، أنه بعد بحث “إف بي آي” داخل منتجع ترامب في بالم بيتش في ​ولاية فلوريدا​ في 8 آب الجاري، بدأ المساعدون في التكهن عمن كان يمكن أن تحدث للوكلاء الحكوميين، ويعتقد مساعدو ترامب، أن أحد أفراد أسرته قد يكون أبلغ مكتب التحقيقات ‏الفيدرالي بوجود وثائق سرية في منتجعه.‏

وأثناء مداهمة منزل ترامب، حصل وكلاء “إف بي آي” على أكثر من 10 صناديق، بما فيها “معلومات سرية للغاية”، ويبدو أن الوكلاء كان لديهم معلومات محددة حول ما يجب البحث عنه، وفقا للمصادر.

وأفادت المصادر للصحيفة البريطانية أن التكهنات تركزت في البداية على مساعدي ترامب السياسيين، وموظفي المنتجع في “مار إيه لاغو”، وذلك قبل الانتقال للشك في المقربين جدا من ترامب.

ووفقا للمصادر، كان بعض مساعدي ترامب مقتنعين بأن فردا من أسرته فقط كان سيعرف توجيه ​العملاء​ إلى حقيبة جلدية محددة، بالإضافة إلى معرفة موقع خزانة ترامب داخل المنتجع.

وتوقع كل من ماري ترامب، ابنة شقيقه، ومحاميه السابق، مايكل كوهين، أن صهر الرئيس الأميركي السابق، ​جاريد كوشنر​، قد يكون هو الواشي لدى “إف بي آي”، لكنهما لم يقدما أي من الأدلة لدعم مزاعمهما.

ويعتقد عملاء ​مكتب التحقيقات الفيدرالي​ أن دونالد ترامب ربما يكون قد انتهك العديد من القوانين، بما في ذلك قانون التجسس، لكن نفى الرئيس الأمريكي السابق ارتكاب أي مخالفات بشأن التعامل مع الوثائق.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى