دوليّة

سلطات دونيتسك: الولايات المتحدة تشن حربا مع العالم بأسره وتزود أوكرانيا بالسلاح

أعلن المتحدث باسم قوات ​جمهورية دونيتسك الشعبية​، إدوارد باسورين، أنه من خلال تزويد ​أوكرانيا​ بأسلحة من الجيل الأول، تشن ​الولايات المتحدة​ حربًا مع العالم بأسره.

ولفت الى أنه “بالإضافة إلى أنظمة إطلاق ​الصواريخ​ المتعددة والدبابات وناقلات الجند المدرعة وأنظمة الدفاع الجوي، تريد الولايات المتحدة تزويد أوكرانيا بطائرات من الجيل الأول من طراز إف-16”.

وأضاف: “سيكون من المثير للاهتمام بالنسبة لي أن أفهم من سيكون قائد هذه الطائرة؟ أشك في أنه سيكون طيارًا أوكرانيًا. من المحتمل أن يكون طيارًا، وبعد كل شيء يعمل في جيش ​الناتو​. لأنه من المستحيل إتقان هذا الجهاز بطريقة مختلفة ولا يمكن التحكم فيه من الأرض مثل الطائرة دون طيار، لذلك فان الحرب المفتوحة قد بدأت بالفعل مع العالم أجمع”.

وقدمت الولايات المتحدة منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 شباط الماضي، مساعدات عسكرية ضخمة وغير مسبوقة، إلى ​كييف​، في خطوة اعتبرتها ​موسكو​ أنها تؤجج النزاع وتطيل أمد النزاع في أوكرانيا.

وفرضت الدول الغربية عقوبات غير مسبوقة على ​روسيا​، استهدفت ​القطاع المالي​ والاقتصادي في البلاد، في محاولة لوقف العملية العسكرية الروسية الخاصة في أوكرانيا، والتي بدأت في 24 شباط الماضي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى