قضايا وملفات

زلزال بمديرية الجمارك الجزائرية في انتظار المزيد …

مصالح رئاسة الجمهورية ترفض مقترح تعيين عدد من الاطارات المركزية و الجهوية في قطاع الجمارك و الذين تم تعيينهم مؤخرا و يتعلق الامر بكل من :
– المدير المركزي للوقاية و الامن الخالدي نورالدين .
– المدير المركزي للاستعلامات ملياني .
– المدير الجهوي للجزائر شرق زوهير حدرباش .
– المدير الجهوي بتبسة منسوس كريم . 
– المدير الجهوي بقسنطينة حدادو عبد النور .
– المدير الجهوي بتلمسان الهامل بلخير .

كما علم فلاش ديسك ان الضباط و الاعوان الذين سبق و تحدثنا عنهم في قضايا تهريب و المتورطين في قضية تهريب درجات نارية واجهزة طبية في تم الحكم عليهم بعد اجتماع اللجنة المتساوية الاعضاء بالتحويل الاجباري و لا يحق لهم الطعن في الحكم و يتعلق الامر بكل من ضابط الفرق محلال ابراهيم وضابط الرقابة بن شنون نورالدين .

– تم تحويل ضابط الفرق سعيد مجان اجباريا و لا يحق له الطعن بعد تورطه كما سبق و نشرنا في قضية تهريب الاسلحة المتهم فيها مغترب من بسكرة و التي راح ضحيتها اعوان وضباط هم رهن الحبس الاحتياطي .

للعلم كل الضباط و الاعوان الذين فتح فلاش ديسك ملفاتهم و تكلم عن فسادهم تم اما معاقبتهم بالتوقيف او المتابعة او التحويل من المنصب عدا الضابط مصطفى بن طيب رئيس مفتشية الاقسام بمطار هواري بومدين المتهم بتهريب العملة الصعبة و يقال ان رجل الاعمال علي حداد هو من يسنده و يحميه في انتظار فتح تحقيق في الامر فلاش ديسك يتابع الملف بكل اهتمام .
 
نفس الامر يتعلق بشقيقه محفوظ بن طيب المتهم هو الاخر حسب مصدرنا بتهريب العملة الصعبة بصفته المفتش الرئيسي للفحص بميناء العاصمة .
 
للتذكير تم احباط خمس محاولات تهريب للعملة الصعبة الاسبوع الماضي بمطار هواري بومدين بعد تنصيب مفتش رئيسي للفرق جديد و يتعلق الامر بالضابط الڨارح محمد الذي يقف وراء هذه العمليات الناجحة و التي كان يتستر عليها في السابق الضابط مصطفى بن طيب .
 
كما علم فلاش ديسك من مصدر مطلع بادارة الجمارك ان المدعو مالك مخالفة و المتورط في قضية تهريب محركات السيارات قد تم انزال رتبته من عريف الى عون و تم ايقافه عن العمل لمدة شهرين ثم اعيد الى مصلحة فحص المسافرين من طرف علاوي الزبير .
 
حسب مراسل فلاش ديسك فان الجمركي علاوي الزوبير المتهم في قضايا فساد قد تم ترقيته الى منصب مفتش عام بالنيابة في انتظار تعيينه في منصب اعلى بعد وساطة يروج ان ابن الفريق قايد صالح هو من يقف وراءها في انتظار تآكيد او نفي الخبر .
 
فلاش ديسك يتابع باهتمام ملف الجمارك الجزائرية و يسلط الضوء على قضايا الفساد في انتظار فتح ملفات كل من :
 
– سليم لعڨون صهر المفتش المركزي للموارد البشرية سابقا ومدير الديوان حاليا ناصر فلاح .
– علاوي الزوبير المفتش العام بالنيابة
– فلاح ناصر و شركة وهران للبن التي يديرها ابنه بعد دخول السلعة من ميناء وهران .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى