دوليّة

الخزانة الأميركية أصدرت بعض الإعفاءات من العقوبات ضد روسيا

أصدرت ​وزارة الخزانة الأميركية​ بعض الإعفاءات من العقوبات المفروضة ضدّ ​روسيا​، على خلفيّة عمليّتها العسكريّة في ​أوكرانيا​.

وضمن هذه الإعفاءات، سمحت السّلطات الأميركيّة للمواطنين الأميركيّين بالتّعاملات الماليّة الضّروريّة، لضمان عمل البعثات الدّبلوماسيّة والقنصليّات للدّول الثّالثة على أراضي روسيا. وسمحت كذلك لوسائل الإعلام الأميركيّة بالقيام بالتّعاملات الماليّة في ​القرم​ وجهوريّتَي ​دونيتسك ولوغانسك​ الشعبيّتين (الّتي تعتبرها ​واشنطن​ جزءًا من أوكرانيا)، في حال كانت متعلّقة بعمل الصّحافيّين في تلك المناطق. كما مدّدت الخزانة الأميركيّة المهلة لإتمام الصّفقات الخاصّة باستيراد ثمار البحر من روسيا حتّى 23 حزيران المقبل.

يُذكر أنّ الولايات المتحدة الأميركية كانت قد فرضت عقوبات على العديد من الجهات الرّوسيّة والمسؤولين الرّوس، منذ انضمام القرم لروسيا في عام 2014، واندلاع النزاع المسلّح في منطقة دونباس بشرق أوكرانيا. وعقب انطلاق العمليّة العسكريّة الرّوسيّة في أوكرانيا يوم 24 شباط الماضي، تمّ توسيع رقعة العقوبات الأميركيّة ضدّ روسيا، وهي طالت القيادة الرّوسيّة والقطاع المصرفي وقطاع الطّاقة وغيرهما.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى