دوليّة

الرئيس البولندي: سنواصل تطوير التعاون الدفاعي مع تركيا ونأمل أن تتجاوز قيمة المصالح المشتركة للبلدين الـ10 مليارات دولار

أكد الرئيس البولندي ​أندريه دودا​، أن “بلاده أطلقت العام الماضي “تعاونا رائعا للغاية” مع ​تركيا​ في مجال الدفاع، ستواصل تطويره في المرحلة المقبلة”.

وشدد، في تصريح صحفي مشترك مع الرئيس التركي ​رجب طيب أردوغان​، أننا “نرغب في مواصلة التعاون بين ​بولندا​ وتركيا في المجال العسكري بجانب التعاون الاقتصادي، ونأمل معه، أن تتجاوز قيمة المصالح المشتركة للبلدين الـ10 مليارات دولار”، مشيرا إلى أن “الجميع يعلمون بأن تركيا وبولندا تتمتعان بإمكانيات تعاون كبيرة للغاية”.

وأوضح دودا، أن “تركيا أيضا مثل بولندا، تريد إحلال ​السلام​ بين ​أوكرانيا​ وروسيا في أقرب وقت ممكن”، معتبرا أن “تركيا دولة هامة للغاية من الناحيتين الجغرافية والسياسية، وتلعب دورا كبيرا جدا من أجل السلام في المنطقة”.

وذكر، أنه بحث أيضا مع أردوغان قضية اللاجئين، حيث بلغ عدد القادمين إلى بولندا من أوكرانيا نحو مليوني لاجئ، مشيرا إلى أن “بلادنا تعاني اليوم من أزمة لاجئين، وقد تقع في وضع حرج جدا إذا لم تحصل على مساعدة من المجتمع الدولي في هذا الصدد”.

ولفت دودا إلى أن “تركيا دولة شهدت عن كثب أزمة اللاجئين في السنوات الأخيرة، وآراؤها مهمة للغاية بالنسبة إلى بولندا”، مؤكدا أن “الساعات القليلة التي قضيتها هنا معكم، مهمة جدا بالنسبة إلي واستماعي إلى تجاربكم كان أمرا مهما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى