عربيّة

وزير خارجية قطر بحث هاتفيًا مع نظيره الأميركي الوضع في أوكرانيا

أكدت ​الولايات المتحدة​ و​قطر​، أن وزيري الخارجية ​أنتوني بلينكن​ ومحمد بن عبد الرحمن آل ثاني بحثا هاتفيًا مستجدات الوضع في ​أوكرانيا​، قبيل زيارة آل ثاني إلى موسكو اليوم الأحد.

وأعلنت ​الخارجية الأميركية​، في بيان، أن بلينكن بحث مع آل ثاني “الحرب الروسية غير المبررة على أوكرانيا”، موضحةً أن الوزيرين “أكدا دعمهما للشعب الأوكراني”. كما شكر وزير الخارجية الأميركي نظيره القطري على إستعداد الدوحة الثابت للمساعدة في تأمين العبور الآمن للأشخاص المعرضين للخطر من أفغانستان.

من جانبها، ذكرت الخارجية القطرية، أن آل ثاني وبلينكن إستعرضا العلاقات الثنائية الوثيقة بين الدولتين وسبل تطويرها في مختلف المجالات، كما تطرقا إلى آخر تطورات ​الأزمة الأوكرانية​ الروسية ومستجدات المباحثات النووية مع إيران، وآخر مستجدات الملف الأفغاني بشقيها الأمني والسياسي، وتبادلا الآراء حول عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

هذا، وأكدت الخارجية القطرية أن آل ثاني سيصل اليوم إلى موسكو لإجراء محادثات مع نظيره الروسي ​سيرغي لافروف​ حول النزاع في أوكرانيا. كما أعلنت أمس السبت، أن آل ثاني أجرى إتصالاً هاتفيًا مع نظيره الإيراني ​حسين أمير عبد اللهيان​.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى