دوليّة

النيابة الوطنية لمكافحة الإرهاب في باريس: مقتل مواطن فرنسي إثر عملية نفذها تنظيم ارهابي في بنين

أعلنت النيابة الوطنية ل​مكافحة الإرهاب​ في ​باريس​ أن “فرنسيًا في عامه الخمسين، قتل بهجوم شمالي بنين”، لافتةً إلى أنّ “معلومات التحقيق الأوّليّة تشير إلى أنّ العمليّة منفذة من تنظيم إرهابي”، مشيرةً إلى أنّ “الهجوم وقع في منطقة بارك دبليو شمال بنين، وعُهد إلى الإدارة العامة للأمن الداخلي إجراء التحقيقات اللازمة”.

وكانت قد أعلنت منظمة “أفريكن باركس” المدافعة عن البيئة الأربعاء، أن خمسة من حراس الغابات وجنديًا، قتلوا وأصيب عشرة آخرون في كمين الثلاثاء في هذه المحمية الطبيعية الواقعة عند تقاطع الحدو بين بنين و​بوركينا فاسو​ و​النيجر​، والتي تتولى الدول الثلاث الإشراف عليها.

وأوضحت أنّ “بالأمس تعرض فريق من حراس الغابات لكمين في بارك دبليو في بنين، والحصيلة غير النهائية بلغت ستة قتلى، هم خمسة من حراس الغابات وجندي في قوات بنين المسلحة، وإصابة عشرة أشخاص آخرين”، مضيفةً أنه “تم نشر تعزيزات عسكرية ومزيد من حراس الغابات في المنطقة المذكورة”.

وشهدت بلدان جنوب منطقة الساحل أخيرًا سلسلة هجمات حدوديّة أكدت المخاوف من إمكان تقدم الجهاديين نحو المناطق الساحلية، في حين عزز جيش بنين انتشاره في شمال البلاد بعد هجومين جهاديين تم الاعتراف بهما رسميًا نهاية العام الفائت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى