دوليّة

إصابات كوفيد في العالم تجاوزت الـ 400 مليون مع تفشي متحور أوميكرون

أفاد إحصاء “رويترز”، أن عدد إصابات كوفيد-19 في العالم تجاوز 400 مليون لبيوم الأربعاء، مع تفشي متحور أوميكرون سريع الانتشار وتسببه في إرهاق الأنظمة الصحية في دول عديدة.

ويمثل متحور أوميكرون، الذي يهيمن على زيادة الإصابات في أنحاء العالم، جميع حالات الإصابة الجديدة التي يتم رصدها يوميا تقريبا.

ويفيد تحليل لـ “رويترز”، أنه بينما بدأت الإصابات تستقر في العديد من الدول، فإنه ما زال يجري رصد ما يزيد على مليوني حالة إصابة يوميا في المتوسط.

وزادت الوفيات، التي عادة ما تأتي زيادتها بعد فترة من ارتفاع الإصابات، بنسبة 70% في الأسابيع الخمسة الماضية على أساس متوسط سبعة أيام.

وبينما أظهرت أدلة أولية من دول عديدة أن أوميكرون أكثر اعتدالا من المتحورات السابقة فإن زيادة عدد الإصابات يمكن أن يُثقل كاهل أنظمة الرعاية الصحية في أنحاء العالم.

وبحسب إحصاء “رويترز”، فقد استغرق الأمر ما يربو على شهر لتصل حالات كوفيد إلى 400 مليون من 300 مليون مقارنة بخمسة أشهر لتصل الحالات إلى 300 مليون من 200 مليون إصابة.

وتسببت الجائحة في وفاة نحو ستة ملايين شخص في ربوع المعمورة.

ووفقا للإحصاء فإن الدول الخمس التي سجلت معظم الإصابات في متوسط سبعة أيام، هي الولايات المتحدة وفرنسا وألمانيا وروسيا والبرازيل، ما يقرب من 37% من إجمالي الإصابات الجديدة المسجلة في العالم.

وتتصدر الولايات المتحدة العالم في معظم حالات الإصابة التي تُسجل يوميا حيث تُسجل البلاد مليون إصابة جديدة كل ثلاثة أيام. ويتباطأ عدد الإصابات الجديدة والحاجة لدخول المستشفيات في البلاد من ذروته في كانون الثاني من هذا العام بحسب تحليل “رويترز”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى