دوليّة

مبعوث روسيا للأمم المتحدة: سنرد على أي عقوبات أميركية محتملة بسبب الوضع بأوكرانيا

أكد مندوب ​روسيا​ في ​الأمم المتحدة​، السفير فاسيلي نيبيزيا، أن روسيا سترد على أي عقوبات أميركية محتملة، على خلفية التوتر الحالي بسبب ​أوكرانيا​.

ولفت، في مؤتمر صحفي عقده السفير الدائم لروسيا بمقر الأمم المتحدة في ​نيويورك​، بمناسبة تولي بلاده الرئاسة الدورية لأعمال ​مجلس الأمن الدولي​ لشهر شباط الجاري، إلى “أننا نأمل أن يكون لديهم عقل ناضج، لعدم المضي قدما في استخدام موضوع العقوبات”.

وأشار المبعوث الروسي، إلى أن “الأمر المثير للسخرية أنهم يتحدثون الآن عن فرض عقوبات قبل حدوث أي شيء، وهم يطلقون علي ذلك ما يسمونه بالعقوبات الوقائية، وقد استمعت أمس إلي أحد أعضاء الكونجرس الأمريكي يقول إنه يجب فرض العقوبات علي روسيا بسبب أغراضها الخبيثة”.

وتشهد العلاقة بين الدول الغربية و​​​​روسيا​​​​، توترًا بسبب الحشود العسكرية الروسية، على حدود ​​​أوكرانيا​​​، والتي تتهم روسيا بحشد ​القوات الروسية​ بهدف “غزو” أوكرانيا، بينما يتهم الجانب الروسي ​كييف​، بتعمد التصعيد في إقليم دونباس، الخاضع لسيطرة الموالين ل​موسكو​ شرق أوكرانيا، وبممارسة “العنصرية” ضد الروس، كما اتهمت ​​​​​الناتو​​​​​، بالتخطيط لتوسيع وجوده على الحدود مع روسيا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى