قضايا وملفات

في ولاية الشلف الراي تلف … كشف تجاوزات بالجملة … الداب راكب مولاه .

فلاش ديسك يحقق في ولاية الشلف و يكشف تجاوزات بالجملة …

التلاعب باموال الدولة الفساد و استغلال المنصب عناوين بارزة في ولاية الشلف وقف عليها مراسل فلاش ديسك الذي حقق في ملفات الاستثمار بمديرية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة pme و لجنة ضبط ومنح العقار تحت إشراف والي ولاية الشلف و الأمينة العامة للولاية ولجنة calpiref .
و عليه نطالب المصالح المعنية الامنية و القضائية بفتح تحقيق في الاستفادات المشبوهة لبعض المستثمرين الخواص من عقود امتياز في إطار الكالبي راف .

من بين المستفيدين المشكوك في امرهم نجد :

– المستفيد الأول : شلالي عبد القادر رجل اعمال حيث استفاد بطرق ملتوية على مشاريع بحي السلام مقابل جامعة حسيبة بن بوعلي سابقا مشروع بناء مركز تجاري فوق جزء من قطعة أرض تابعة لملعب حي السلام (بقعة سحنون) المساحة المنهوبة تابعة لمديرية الشباب والرياضة لولاية الشلف دون تحرك مسؤولي قطاع الشباب و الرياضة المتورطين في الجريمة .

– المستفيدة الثانية : السيدة عتو صافية حيث انها استفادت هي الاخرى من مشروع بحي برطالي بلدية الشطية ولاية الشلف المشروع هبارة عن محلات تجارية طابق أرضي +1
رغم تحفظات شركة سونلغاز بسبب عبور أنبوب الغاز الرئيسي فوق قطعة الارض المخصصة اصلا كمساحة خضراء بالاضافة الى مرور خيوط الضغط العالي للكهرباء .

مشروع السيدة عتو تسبب في سجن ستة أشخاص عارضوا المشروع فتدخلت عدالة التلفون لسجنهم عوض انصافهم و سماع شكاويهم التي تصب في مصلحة اطفال الحي اين طالبوا بالحفاظ على المساحة الخضراء و عدم التنازل عنها للسيدة المعنية لبناء قاعة حفلات .

المستفيد الثالث : بوخيار صالح الذي تحصل على عقدي امتياز لمشروع واحد عبارة عن مسلخ للاغنام ، الأول استفاد من خلاله على مساحة 2 هكتار بمنطقة كرميلا وهي اصلا مساحة مغروسة بأشجار برتقال تابعة الأحد الخواص قام بكراءها من مديرية الري منذ أكثر من 13 سنة .
اما العقد الثاني لنفس المشروع فقد تحصل بموجبه بوخيار صالح على عقد امتياز في بلدية ام الظروع 8 كلم عن عاصمة الولاية .

المستفيد الرابع : عطاالله حيث تحصل على مساحة 5 هكتارات تابعة لمحافظة الغابات لولاية الشلف لمنطقة قالول بلدية ابو الحسان ولاية الشلف لإنجاز مجمع لتربية الدواجن
رغم أن أراضي الغابات غير قابلة للبناء أو التنازل إلا في حالة نزع الملكية للمصلحة العامة .

هذه التجاوزات و غيرها بولاية الشلف هي عينة بسيطة لتغول مافيا العقار و الاستثمار امام صمت السلطات المحلية بل في احيان كثيرة امام تواطئ كبار المسؤولين بالولاية دون تحرك المصالح المختصة .

فلاش ديسك يتابع الموضوع و ينبه السلطات المحلية و المركزية لهذه التجاوزات في انتظار فتح تحقيق قبل كشف كل تفاصيل الملف الذي نكلم ادلة وثائق و مستندات اهم و اخطر من التي نشرت .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى