دوليّة

سلطات كوريا الشمالية تبحث عن هوية المسيء للزعيم عبر “تحليلات لخط اليد”

ذكرت صحيفة “ديلي نورث كوريا”، أن وزارة أمن الدولة في كوريا الشمالية، أجرت “تحليلات خط يد” للعاملين في المصانع والمؤسسات المحلية والطلاب منذ 23 كانون الأول الماضي، في محاولة للعثور على شخص رسم “جدارية” تطاول فيها على رئيس البلاد كيم جونغ أون.

وأوضحت الصحيفة، أن الوزارة تصب كل تركيزها على العثور على الشخص المسؤول عن “غرافيتي”، ظهرت في العاصمة بيونغ يانغ وتحمل إساءة مباشرة لكيم جونغ أون.

وكشف مصدر لـ “ديلي نورث كوريا”، أن الكتابة الجدارية، رُصدت على جدار خارجي لشقة في منطقة بيونغ تشون في 22 كانون الأول الماضي، وأوضحت الصحيفة أن الجملة التي كُتبت على الجدار كانت “كيم جونغ أون، (بعده شتيمة)، الناس يتضورون جوعاً حتى الموت بسببك”.

وأشارت إلى أن اكتشاف الكتابة الجدارية جاء في الوقت الذي استضافت فيه المدينة الاجتماع العام الرابع للجنة المركزية الثامنة لحزب العمال الحاكم.

وأوضحت الصحيفة، أن كوريا الشمالية تفرض حظراً صارماً على جميع الأعمال التي تنتقد زعيم البلاد انتقاداً مباشراً، وأن السلطات تتهم المخالفين بارتكاب جرائم ضد الدولة أو بإثارة الفتنة، وتضعهم في المعتقلات السياسية أو تعدمهم.

وقالت “ديلي نورث كوريا”، إن السلطات تشعر بالقلق من أن تكون الكتابة الجدارية دليلاً على أن القواعد والضوابط المفرطة التي نُفذت تحت ذريعة جهود الحجر الصحي لمواجهة فيروس كورونا، قد أدت إلى زيادة السخط العام أكثر مما كان متوقعاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى