مراسلون

إحباط محاولة تهريب 5000 قرص مهلوس عبر ميناء العاصمة ليلة 31 ديسمبر 2021 …

ليلة امس 31 ديسمبر 2021 تمكنت فرق الجمارك بميناء الجزائر العاصمة من إحباط محاولة إدخال اكثر من 5000 قرص مهلوس اين تمكن اعوان مفتشية الاقسام للانظمة الخاصة ميناء المسافرين و على متن باخرة برج باجي مختار القادمة من مرسيليا .

حسب مصادر مطلعة فالمتهم معروف لدى مصالح الجمارك و هو بزناسي وناقل transporteur كان يدخل الى ارض الوطن بسيارته يدفع و يخرج دون تفتتيش اسمه زروقي يقطن في بلدية القبة .

مفتشية الاقسام للانظمة الخاصة IDRP محطة المسافرين تشهد تجاوزات خطيرة سبق و تكلمنا عنها بالتفصيل تكلمنا عن أسماء الضباط و الأعوان الفاسدين قبل و بعد وقوع هذه الجرائم و عمليات تهريب المهلوسات الخطيرة و التي احبطت مصالح الأمن خارج الميناء العديد منها اي بعد الإجراءات الجمركية و الفحص مما يؤكد تواطئ اعوان الجمارك مع المجرمين المهربين .

العديد من أعوان و ضباط الجمارك بالمفتشية زج بهم في السجن منها عملية تهريب أسلحة و سلع محضورة كنا أشرنا في وقت سابق الى هؤلاء المفسدين و حجم الفساد المتفشي بهذه المصلحة لكن في كل مرة يتم إعادة هؤلاء المفسدين إلى مناصبهم بعد معاقبتهم و تنحيتهم و إنهاء مهامهم مما يؤكد تواطئ اصراف نافذة داخل و خارج جهاز الجمارك .

من بين المفسدين المتورطين ضابط الفرق حفاف نورالدين رئيس الفرقة المتجولة و الذي أنهى مهامه المدير العام للجمارك السيد نورالدين خالدي من على رأس الفرقة المتجولة brigade emballante بارسالية تمنعه من التعامل والتواصل مع المسافرين و تقلد منصب المسؤولية لتورطه في قضايا فساد و هو متابع في قضايا من قبل العدالة لكن الامر الغريب والعجيب أن هذا الضابط لا يزال يعمل بالفرقة المتجولة كرئيس فرقة فعلي لكن بطريقة ملتوية و مخالفة للقانون يعني بدون مقرر تعيين لأنه أنهيت مهامه من على رأس الفرقة .

حسب المصدر فان راس الفساد بمحطة المسافرين العريف حڨاص الشريف قائد زمرة و عون فحص و هو الأمر الناهي بهذه المفتشية والكل بهذه المفتشية على علم بذلك هو خزنة مال الرشوة و التهريب و الفساد تجمع عنده و توزع على اعضاء العصابة هو من يحرر وصولات الخروج للتجار البزناسة فقط بمقابل من 2000 إلى 10,000اورو إلى ما فوق حسب السلعة المهربة بدون فحص لا يهمه ماذا يدخل و متى يدخل المهم يدفع اكثر .

حسب المصدر دائما فان الفاسد حڤاص الشريف يساعده ضابط الفرق حفاف نورالدين الذي يعمل بالفرقة المتجولة مقابل من 1000الى 5000اورو و هكذا تتم العملية لأن دور الفرقة المتجولة هو إعادة فحص السيارات المشكوك فيها و المدججة بالسلع .

المتهمان المعنيان العريف حڨاص الشريف و ضابط الفرق حفاف نورالدين قاما بابتزاز مسافر  ينقل حقائب المغتربين حيث انه يقوم بنقل حقائب المغتربين من مرسيليا الى الجزائر مقابل 100 اورو اجبرته العصابة على دفع مبلغ 2000 اورو مقابل السماح له بتمرير البضاعة دون تفتيش لا يهم ماذا ينقل و متى يدخل …… المطلوب تشديد الرقابة و فرض قيود صارمة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى