دوليّة

شركة أمن سيبراني: قراصنة أجانب استهدفوا معلومات حساسة لدى متعاقدين أميركيين

أفادت شركة “بالو ألتو نتوركس” للأمن السيبراني، بأن متسللين أجانب مشتبه بهم، اخترقوا 9 منظمات في قطاعات الدفاع والطاقة والرعاية الصحية والتكنولوجيا والتعليم، في حين أن واحدة على الأقل من هذه المنظمات مقرها الولايات المتحدة.

ووفقاً لشبكة “سي إن إن” الأميركية، فإن وكالة الأمن القومي وبالتعاون مع مختصين في مجال الأمن السيبراني، كشفتا عن جهود مستمرة من قبل هؤلاء المتسللين المجهولين لسرقة البيانات الرئيسية من مقاولي الدفاع الأميركيين وأهداف حساسة أخرى.

ويتتبع المسؤولون من وكالتي الأمن القومي والأمن السيبراني وأمن البنية التحتية الأميركية (CISA) التهديد، إذ ساهم قسم من وكالة الأمن القومي، مسؤول عن التخفيف من التهديدات السيبرانية الأجنبية للقاعدة الصناعية الدفاعية الأميركية، بتحليل تقرير “بالو ألتو نتوركس”.

وكسف ريان أولسون، كبير المسؤولين التنفيذيين في “بالو ألتو نتوركس”، أن المتسللين سرقوا كلمات المرور من بعض المنظمات المستهدفة بهدف الحفاظ على وصول طويل المدى إلى تلك الشبكات.

ولفت إلى أن هؤلاء المتسللين سيتمكنون خلال وقت محدد من كشف البيانات الحساسة المرسلة عبر البريد الإلكتروني أو المخزنة على أنظمة الكمبيوتر، حتى يتم طردهم من الشبكة.

وأضاف أن “الضحايا التسعة هم رأس حربة لحملة التجسس الظاهرة”، متوقعاً ظهور المزيد من الضحايا، لأنه “من غير الواضح من المسؤول عن تلك الاختراقات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى