دوليّة

“ناسا” تنشر صورا من الفضاء لكارثة عكست مسار نهر المسيسبي في أمريكا

نشرت وكالة الفضاء الأمريكية “ناسا” صورا مرعبة التقطتها عدسات الكاميرات من الفضاء قبل ساعات من بدء كارثة الإعصار الذي ضرب مناطق عدة في أمريكا.

وشاركت “ناسا” صورة وصفت بـ”المرعبة” لإعصار “إيدا”، قبل ساعات من ضربه مناطق في أمريكا الشمالية، حيث مزق خطوط الكهرباء وأسقف الأبنية وخلف 5 قتلى في لويزيانا

والتقط الصورة المخيفة رواد الفضاء في محطة الفضاء الدولية خلال رصدهم لتحركات الإعصار الهائل فوق كوكب الأرض، والذي صنف من الفئة الرابعة.

وبحسب “ديلي ميل” التي شارك الصور، بلغت سرعة الرياح في إعصار “إيدا” أكثر من 150 ميلاً في الساعة (230 كيلومترا في الساعة) مما يجعله خامس أقوى إعصار يضرب البر الرئيسي للولايات المتحدة على الإطلاق، بعد إعصار عام 1935، و”كاميل” عام 1969، و”أندرو” عام 1992 و”مايكل” عام 2018.

وانقطعت الكهرباء عن حوالي مليون شخص في جنوب المسيسيبي ولويزيانا بعد أن ضرب الإعصار المنطقة، يوم الأحد الماضي، مما تسبب في انقطاع الكهرباء عن نيو أورلينز بالكامل

وشارك الصور رائد الفضاء في وكالة الفضاء الأوروبية وعضو طاقم البعثة رقم 65، توماس بيسكيت، على صفحته في “تويتر”، حيث بدأت العاصفة في خليج المكسيك قبل وصولها إلى اليابسة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى