عربيّة

مجلس النواب الليبي يوافق على مشروع قانون انتخاب الرئيس بشكل مباشر من الشعب

وافق ​مجلس النواب​ الليبي، على مشروع ​قانون انتخاب​ رئيس البلاد بشكل مباشر من الشعب خلال الانتخابات المرتقبة في كانون الأول المقبل، وسط نشوب خلاف حاد بين النواب حول بقية بنود القانون، ما أدى إلى رفع الجلسة.

وأعلن المتحدث الرسمي باسم مجلس النواب عبدالله بليحق، في بيان، أن المجلس وافق على مشروع قانون انتخاب رئيس ​الدولة​ مباشرة من قبل الشعب الليبي، وقرر إحالته إلى اللجنة التشريعية للصياغة النهائية قبل طرحه على الأعضاء للتصويت استعداداً لإصداره.

ووفقاً للمتحدث الرسمي، فإن موافقة المجلس على مشروع القانون جاءت “بعد استكمال مناقشة مواد القانون بشكل كامل”، مشيراً إلى أنها جاءت بالأغلبية.

واستأنف مجلس النواب، جلسته الخاصة بمناقشة مشروع ​قانون الانتخابات​، قبل أن يعلن رئيسه، ​عقيلة صالح​، عن بدء التصويت على مواد المشروع، كل مادة على حدة، استناداً لرأي اللجنة التشريعية بالمجلس.

وبعدما جرى التصويت على أولى مواد مشروع القانون، وهي الخاصة بشروط الترشح لمنصب رئيس الدولة، أعلن عقيلة صالح الموافقة عليها، إلا أن خلافاً نشب بعد ذلك بين النواب وسط مشادات كلامية واشتباك بالأيدي، ما دفع ​رئاسة​ المجلس إلى رفع الجلسة، وطلبِ التدخل من الحراسات الأمنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى