عربيّة

خارجية الاردن: عدم تحقيق سلام شامل وعادل بشأن القضية الفلسطينية خطر على المنطقة برمتها

شدد ​وزير الخارجية​ الأردني ​أيمن الصفدي​ على أن “أمن ​العراق​ ركيزة لاستقرار المنطقة ونرغب في ألّا تتأثّر سلبًا بأية توازنات أو تبعات إقليمية”، منوهاً بأن “أفق السلام الشامل العادل للقضية الفلسطينية مازال غائبا، وعدم تحقيق سلام شامل وعادل بشأن ​القضية الفلسطينية​ خطر على المنطقة برمتها”.

وأثنى الصفدي، خلال مؤتمر مشترك مع نظيره العراقي والمصري، على “جهود مصر لحل الأزمة الليبية ونؤيد حل الأزمة سياسيا بما يحفظ أمن ووحدة ​ليبيا​ ودول الجوار لا سيّما مصر”، مؤكداً أن “مستقبلنا واحد وتحقيق الأمن القومي العربي يتطلّب تعاونًا أكبر”. ونوه بأن “قادة الدول الثلاث يؤكدون أهمية التعاون بين عمّان و​القاهرة​ و​بغداد​ لترجمة العلاقات إلى مشروعات ملموسة”، مؤيداً “حق مصر في تحقيق أمنها المائي”.

وفي سياق متصل، أكد وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين أن “الثلاثي ركز خلال الاجتماع على العلاقات الاقتصادية وبناء آلية استمرار العلاقات المشتركة بين الدول الثلاث إضافة لآلية المتابعة والعلاقات السياسية، كما قمنا ببحث علاقات التعاون التكامل بين البلدان الثلاث وتطرقنا لعمليات إعادة الإعمار وكيفية مساعدة مصر والأردن للعراق في هذا الصدد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى