جزائريّة

تحت المجهر … مطعم دلفين السياحي .

مصدر مطلع كشف لفلاش ديسك ورود اسماء مستثمرين كبار في مجال المطاعم السياحية التي تحصلت قبل سنة فقط على تراخيص العمل في مجال المطاعم العائمة عبر بواخر سياحية و حسب المصدر فان اصحاب هذه المطاعم ذكرت اسماءهم ضمن التحقيق في قضية ما بات يعرف بجريمة كمال شيخي المدعو البوشي .

من بين الاسماء التي تحوم حولها شكوك كثيرة و منتظر التحقيق معها في قادم الايام نجد المستثمر مراد دريدي المتهم بعلاقاته المتشعبة مع كمال شيخي المدعو البوشي و عدد اخر من كبار المستثمرين و رجال المال و يقال انه استثماره في مجال المطاعم السياحية ماهو الا واجهة للتغطية على امور كثيرة سيكشفها التحقيق القادم .

حسب المصدر فان كمال شيخي المدعو البوشي كان يبرم صفقاته و لقاءاته مع كبار المسؤولين و الممولين الاجانب على متن المطعم العائم بحضور شخصيات سياسية و امنية و اخرى مالية  .

حسب المصدر هناك حديث عن تورط محافظ بنك الجزائر الحالي محمد لوكال المدير العام للبنك الخارجي سابقا اين قدم هذا الاخير تسهيلات كبيرة وقروض رهيبة لكل من كمال شيخي و مراد دريدي دون ضمانات تذكر .

القروض التي استفاد منها مراد دريدي حسب المصدر لا تخص المطعم السياحي العائم الذي يكشف المصدر انه مجرد واجهة لتبييض اموال رهيبة بل القروض الكبيرة التي استفاد منها تخص الميناء الجاف الذي يملكه  في منطقة براقي شرق العاصمة و المرجح استعماله في تخزين و تهريب السلع بالاشتراك مع كمال شيخي و ضباط نافذين في جهاز الجمارك .

صاحب الميناء الجاف المسمى انيس المدعو مراد دريدي هو من يقف وراء غلق الميناء الجاف aterco التابع للشركة العالمية Arkas للشحن البحري التي كانت تنشط بالمنطقة و تنافس ميناء دريدي الذي حاول بكل الطرق التخلص منه و تمكن من ذلك بتواطئ مسؤولين في قطاع الجمارك .

المستثمر مراد دريدي محل التحقيق و المستفيد من قروض خيالية بفضل تدخل المحافظ المركزي للبنك محمد لوكال عندما كان مدير البنك الخارجي يملك شركة استراد الخمور بالاضافة الى مؤسسة الدلفين السياحية التي تسير المطعم السياحي الذي ينوي مراد توسيعه ليضم عدد من البواخر يوزعها عبر عدد من الموانئ . 

السوآل : ماذا يربط مراد دريدي بكمال البوشي و محمد لوكال ؟؟؟

هذا ما ستكشفه التحقيقات في قادم الايام .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى