عربيّة

رئيس الوزراء المصري: سيتم رفع الإغلاق تدرجياً بعد عير الفطر

أشار رئيس الوزراء المصري ​مصطفى مدبولي​، إلى “التغير النوعي تجاه نظرة بعض الدول لمواجهة ​فيروس كورونا​ المستجد “​كوفيد 19​” عبر إصدار قرارات بإعادة فتح بعض القطاعات”، لافتاً إلى أن “الإغلاق تسبب بفقدان الملايين لوظائفهم في العالم”.

وأفاد المدبولي بأنه “لدينا تحديات كبيرة بسبب توقف عجلة ​الاقتصاد​، حيث أن الإقتصاد المصري تأثر بصورة كبيرة بتداعيات كورونا لكننا قادرون على الحركة والعمل”، منوّهاً بأن “الإصلاح الاقتصادي على مدار السنوات الثلاث الماضية مكننا من تحمل التداعيات السلبية بسبب فيروس كورونا”.

كما أوضح أنه “لا بد أن يتعايش العالم مع استمرار بقاء فيروس كورونا باعتباره أحد معطيات الحياة”، مشدداً على أن “الفترة القادمة تتطلب أن نتأقلم مع بعض الإجراءات الاحترازية لمنع تفشي فيروس كورونا كما حدث في بعض الدول”.

وشدد المدبولي على أن “السلطات تبحث كيفية إعادة عجلة الاقتصاد مع مواصلة تطبيق الإجراءات الاحترازية”، موضحاً أن “عودة الحياة إلى طبيعتها مرتبطة بالتزام الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا”.

بالتوازي، أشار رئيس الوزراء إلى أن السلطات الصحية “قامت بفصل المرضى الإيجابيين دون أعراض، والمصابين الذين يحتاجون إلى رعاية طبية”، متوقعاً أن “تشهد أعداد الإصابات ارتفاعاً خلال الفترة المقبلة لتتجاوز 200 حالة يوميا”.

وأكد المدبولي أنه “سيتم رفع الإغلاق تدريجياً بعد عيد الفطر”، لافتاً إلى أنه “سننظر مع انتهاء شهر رمضان في تطبيق إجراءات احترازية على حياتنا الطبيعية لأن الحياة لا بد أن تستمر”. وأعلن “تمديد حظر التجوال الجزئي خلال رمضان ليبدأ 9 مساء حتى 6 صباحاً بداية من الغد، توازياً مع إعادة فتح المراكز التجارية طوال أيام الأسبوع بداية من الغد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى