عربيّة

مجلس الوزراء السعودي ناقش “إعلان بيروت” وأكد دعم السعودية للعمل العربي المشترك

تناول ​مجلس الوزراء السعودي​، “”إعلان ​بيروت​” الصادر عن “​القمة العربية​ التنموية: الاقتصادية والاجتماعية” في دورتها الرابعة الّذي شاركت به ​السعودية​، وما تضمّنه من قرارات صادرة للإسهام في تعزيز العمل العربي المشترك، وتأكيد السعودية المستمر لدعم العمل العربي المشترك وقضاياه المركزية”.

وتطرّق في اجتماعه برئاسة ملك السعودية ​سلمان بن عبدالعزيز آل سعود​، إلى “ما استعرضته السعودية في “أسبوع ​أبوظبي​ للاستدامة 2019″، عن منظور مستقبل مستدام للطاقة، وما أحرزته من تقدّم في هذا المجال، وأنّ ​قطاع الكهرباء​ سيتحوّل في السعودية من نظام يعتمد على ​النفط والغاز​ إلى نظام أكثر تنوّعًا”.

وبارك المجلس أيضًا “إدراج معمل “أرامكو” السعودية للغاز في العثمانية ليكون ضمن قائمة “المنارات الصناعية” الّتي تضمّ مرافق التصنيع الرائدة عالميًّا في تطبيق تقنيات الثورة الصناعية الرابعة، وفق ما أعلنه المنتدى الاقتصادي العالمي في مدينة دافوس”.

كما رحّب بـ”القرار الّذي اعتمده ​مجلس الأمن الدولي​ بالإجماع برقم 2452، لإنشاء بعثة ​الأمم المتحدة​ لدعم اتفاق ​الحديدة​، وفق المنصوص عليه في اتفاق ​ستوكهولم​، والاضطلاع بدعم تنفيذ التزامات الجانبين، ورصد امتثالهما لوقف إطلاق النار في محافظة الحديدة”.

وقرّر الموافقة على انضمام السعودية إلى اتفاقية “ميناماتا” بشأن الزئبق، وعلى مذكرة تعاون بين دارة الملك عبدالعزيز في السعودية والأرشيف الوطني بدولة الإمارات”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى